شريط الأخبار

المتحدث العسكري: لا صحة لما نشرته "هآرتس" حول حصول مصر على أسلحة من إسرائيل

10:26 - 11 تموز / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد العقيد أركان حرب أحمد محمد على، المتحدث الرسمى باسم القوات المسلحة المصرية، عدم صحة المعلومات التى أوردها تقرير صادر من مكتب الأعمال والابتكارات والمهارات التابع لوزارة الدفاع البريطانية، ونشرته صحيفة هاآرتس الإسرائيلية، بشأن حصول مصر إلى جانب مجموعة من الدول "الإمارات العربية المتحدة - المغرب - الجزائر - باكستان" على أسلحة قتالية، ومعدات متطورة من إسرائيل شملت طائرات بدون طيار وأنظمة ردارات وملاحة عسكرية وأجهزة رؤية ليلية وذلك خلال الفترة بين عامى "2008 – 2012".
وأضاف عبر صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك" أن للقوات المسلحة المصرية ضوابط صارمة فى تنفيذ برامج التسليح الخاصة بها، والتى تتضمن مراعاة ما يعرف بـ "أمن المنتج" وتلتزم بذلك هيئة التسليح، والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة بتنفيذ ومراجعة تلك الضوابط عند التعاقد أو استلام صفقات السلاح المختلفة.
وناشد الجميع بالثقة فى الإجراءات التى يتم اتخاذها من جانب المؤسسة العسكرية لتأمين صفقات نظم التسليح الحديثة، رغم المصاعب الكبيرة، التى تواجه ذلك فى ظل حقائق النظام العالمى الجديد.. وتجنب المعلومات والبيانات المغلوطة التى تستهدف النيل من أمن واستقرار القوات المسلحة، واهتزاز ثقة الشعب المصرى العظيم فى جيشه الوطنى.

انشر عبر