شريط الأخبار

وزير التعليم بغزة يؤكد اتفاق الحكومة مع شركة "الكهرباء" لتشغيل المولد الثالث

10:01 - 11 حزيران / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أعلن الدكتور أسامة المزيني وزير التربية والتعليم العالي بالحكومة الفلسطينية بغزة اليوم الثلاثاء، اتفاق الحكومة مع شركة الكهرباء على تشغيل المولد الثالث مراعاة لطلبة الثانوية العامة.

وكان الرئيس التنفيذي للشركة الفلسطينية للكهرباء وليد سلمان أكد في وقت سابق، أن إدارة مشروع محطة غزة لتوليد الكهرباء ستعمل خلال الشهرين الحالي والمقبل على تبني برنامج طارئ لتشغيل مولد ثالث للحد من أزمة انقطاع الكهرباء لعدة أيام، خلال فترة امتحانات الثانوية العامة "التوجيهي"، وكذلك خلال شهر رمضان المقبل.

وأوضح سلمان، أنه تم الأخذ بالبرنامج الطارئ المذكور رغم صعوبة الوضع المالي للشركة، في ظل المبالغ المستحق دفعها للشركة البالغة قيمتها الآن نحو 40 مليون دولار، بعد أن دفعت السلطة في نهاية الشهر الماضي مبلغ ثمانية ملايين دولار، فيما قامت الجهات المسؤولة في غزة بدفع نحو مليون دولار على أن يلتزم الطرفان بالدفع شهرياً.

جدير بالذكر، أن مطالبات عدة للحكومة بحل مشكلة الكهرباء خاصةً في الأيام التي تسبق امتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق يوم السبت المقبل، حيث يعاني الطلبة من انقطاع التيار الكهربائي، الأمر الذي يؤثر على تحصيلهم العلمي.

انشر عبر