شريط الأخبار

عشراوي: انتهاكات الاحتلال تتطلب تدخلا سياسيا دوليا وأوروبيا فاعلا

06:40 - 11 حزيران / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 قالت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حنان عشراوي، إن انتهاكات حكومة الاحتلال لحقوق الإنسان الفلسطيني تتطلب تدخلاً سياسياً دوليا أوروبيا فاعلاً وملحاًّ للتعامل مع خطورة الأوضاع التي وصلت إلى  طريق اللاعودة، ولرفع الحصانة السياسية والقانونية عن الاحتلال، ومساءلته دولياً على خروقاته المنافية لقواعد القانون الدولي.

جاء ذلك خلال استقبال عشراوي في مقر منظمة التحرير برام الله، اليوم الثلاثاء، وزيرة التعاون الدولي السويدية غونيلا كارلسون، بحضور القنصل السويدي العام في القدس أكسل فيرنهوف يرافقهما طاقم رفيع المستوى من الوزارة والقنصلية السويدية.

وأطلعت عشراوي الوزيرة السويدية وطاقمها على آخر المستجدات السياسية على الساحة الفلسطينية، والعقبات التي تعيق تحرك العملية السياسية بسبب تدابير الاحتلال وسياساته المنظمة لإلغاء الوجود الفلسطيني، وأهمها التوسع الاستيطاني والاستيلاء على الأرض واعتداءات المستوطنين وهدم المنازل خاصة في مدينة القدس المحتلة.

وقالت: 'لقد توجهنا للأمم المتحدة لإيصال رسالة أمل لشعبنا أنه بإمكانه استخدام الوسائل القانونية والسياسية السلمية لضمان تطبيق حقه في تقرير المصير وإقامة دولته المستقلة، في الوقت الذي تضرب به إسرائيل الجهود السياسية الدولية عرض الحائط، خاصة جولة وزير الخارجية الأميركي جون كيري، ما يعني أننا قد نشهد إنهاء حل الدولتين وبناء دولة فلسطين، وسيفجر الأوضاع ويزيد من العنف ويؤثر على المنطقة بكاملها'.

وتابعت: 'الطريقة الوحيدة لنجاح جهود كيري في المنطقة هو مواجهة إسرائيل وردعها ومساءلتها، ووضع حد لها ولممارساتها، وعدم التعامل معها بامتياز وخصوصية'.

انشر عبر