شريط الأخبار

دقيقة من كلام كلينتون في "إسرائيل" بـ8 أونصات ذهب

06:34 - 11 تموز / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

لقي الرئيس الأمريكي الأسبق بيل كلينتون محاضرة الاثنين القادم مدتها 45 دقيقة فقط في حفل تكريم الرئيس الإسرائيلي، شيمون بيريز، لمناسبة 90 سنة يتمها في 2 أغسطس المقبل، وعنها سيتقاضى نصف مليون دولار. 

ومن أهم المشاركين بالحفل، رئيس وزراء بريطانيا الأسبق توني بلير، والسوفيتي الأسبق ميخائيل جورباتشوف، والممثلون روبرت دي نيرو وبربارة سترايسند وشارون ستون، وآخرون مشاهير. 

وحسب "العربية.نت" فإنه استناداً إلى كلينتون بعمره البالغ 67 سنة يتمّها أيضاً بأغسطس المقبل، يقرأ عادة بهدوء، أي كلمتين بالثانية كمعدل، أو 5400 في 45 دقيقة، فإن عن كل كلمة تخرج من شفتي كلينتون ستستاوي 94 دولاراً. 

وإذا مضيت بالحساب أكثر، فستصل تقريباً إلى 16 دولاراً يتقاضاها عن كل حرف يلفظه إذا ما كانت الكلمة مكوّنة من 6 أحرف كمعدل. 

وسيكون كلينتون المتحدث الرئيسي في الحفل الذي ينظمه "مركز بيريز الأكاديمي" بالاشتراك مع "الصندوق القومي الإسرائيلي" بمقر المركز في مدينة "رحوفوت" القريبة 35 كيلومتراً من تل أبيب، حيث يتوقعون أن يكتظ بالحضور، لكن خلافاً مفاجئاً دبَّ بين المنظمين عمن سيدفع النصف مليون، وفق وسائل إعلام إسرائيلية راجعتها "العربية.نت" الأسبوع الماضي. 

والبادئ بالخلاف هو الصندوق الذي تراجع عن الدفع عبر متحدث باسمه أخبر صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية الخميس الماضي بأنه غسل يديه مما شارك بتنظيمه "لأن الإسرائيليين ضجّوا من حجم المبلغ الذي سيتقاضاه كلينتون"، ورد القيّمون على "مركز بيريز" بأنهم ليسوا في حاجة للصندوق القومي للالتزام بالتعهد، ويجمعون المبلغ من أصدقاء لهم في الخارج.

المصدر: العربية نت

انشر عبر