شريط الأخبار

"إسرائيل" توقع رسمياً على اتفاقية "السماء المفتوحة" مع أوروبا

08:15 - 10 حزيران / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

ذكرت وسائل الإعلام الإسرائيلية مساء اليوم الاثنين أن الحكومة الإسرائيلية قد وقعت رسمياً على اتفاقية "السماء المفتوحة" مع الاتحاد الأوروبي، الأمر الذي سيؤدي إلى فتح المجال الجوي الإسرائيلي بشكل أوسع أمام شركات الطيران الأوروبية، ما سيؤدي إلى زيادة المنافسة.

ووفقاً لموقع واللا الإخباري فإن وزير المواصلات الإسرائيلي "يسرائيل كاتس" قد مثل الحكومة في مراسيم احتفالية جرت في دولة لوكسمبورغ الأوروبية، وكان قد وقع الوزير الإسرائيلي اتفاقية مع الاتحاد الأوروبي أطلق عليها اسم السماء المفتوحة والتي من شأنها أن تفتح الأجواء أمام كافة الشركات الأوروبية التي تريد تسيير الطيران من أوروبا إلى "إسرائيل".

من جانبه قال وزير المواصلات "إن إسرائيل أصبحت اعتباراً من اليوم جزء من أوروبا فيما يخص الرحلات الجوية القادمة والمغادرة"، لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية ستزيد من عدد المدن التي تتمكن شركات الطيران الإسرائيلية من التوجه إليها وستؤدي إلى انخفاض ملموس في أسعار تذاكر الطيران.

وكانت "إسرائيل" قد شهدت اضطراباً غير مسبوق في حركة المسافرين سواء المغادرين أو القادمين من وإلى "إسرائيل"، وذلك في أعقاب مصادقة الحكومة الإسرائيلية على اتفاقية السماء المفتوحة مع الدول الأوروبية، كما ويأتي هذا الاضطراب بعد إعلان شركات الطيران الرئيسية الثلاث "العال – أركيا – إسرائير" البدء في إضراب وتعليق رحلاتها الجوية في الأشهر الماضية.

ونشير إلى أن الاتفاق يقضي بفتح المجال الجوي الإسرائيلي بشكل أوسع أمام شركات الطيران الأوروبية ما سيؤدي إلى زيادة المنافسة، كما أن الاتفاق سيساهم أيضاً في تنشيط حركة السياحة إلى البلاد وإيجاد فرص عمل جديدة في هذا المجال.

المصدر: عكا الاخبارية

 

انشر عبر