شريط الأخبار

النيابة تؤكد تحريز السلاح المستخدم في المشاجرات والقضايا الجُرمية

11:48 - 10 تموز / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد رئيس نيابة غزة الجزئية أ. حسام دكة اليوم الاثنين، على تحريز النيابة العامة  للسلاح المستخدم في المشاجرات، وكافة القضايا الجرمية المرتكبة ، ومن ثم مصادرته بناءً على قرار المحكمة  بعد إعداد النيابة لوائح الاتهام وإدانة المتهمين بالوقائع التي اقترفوها.

وبين دكة خلال اجتماعه بمحافظ شرطة غزة العقيد جمال الديب، أن النيابة العامة أمينة على سلاح المقاومة فبناءً على توجيهات المستشار/  النائب العام  تقوم النيابة بإعادة السلاح لفصيل المقاوم منعاً لإهدار سلاح المقاومة وتتخذ الإجراءات القانونية ضد الشخص المتجاوز كونه ارتكب جرماً خارج عن القيم ونهج المقاومة، وأعراف شعبنا مبيناً أن الجميع سواسية أمام القانون والعدالة .

وناقش اللقاء مع محافظ شرطة غزة سبل التعاون المشترك وتكامل الأدوار والتنسيق بين النيابة الجزئية والمراكز الشرطية الستة والمحافظة.

وأشاد رئيس النيابة بالتنفيذ العاجل لمذكرات القبض للمتهمين وتم التوافق مع محافظ الشرطة  على آليات لتفعيل مذكرات القبض للمتهمين خارج المحافظة، وتكليف المباحث العامة بإعداد التقارير المفصلة لنتائج البحث عن الشكاوى التي قيدت ضد مجهول وإرفاقها بالملفات القضائية وتزويد إدارة مكافحة المخدرات للنيابة العامة بصحيفة السوابق الجنائية للتشدد في العقوبة وتخليص مجتمعنا من هذه السموم القاتلة .

بدوره ثمن محافظ الشرطة العقيد / جمال الديب دور النيابة الريادي في إرساء مبادئ العدالة والإنصاف والتعاون المشترك والمتواصل اليومي في تنفيذ تفويضات النيابة العامة في الملفات الجزائية  باعتبار الشرطة مأمور الضبط القضائي والتي تسعى لاستتباب الأمن المجتمعي.

انشر عبر