شريط الأخبار

بمشاركة 19 دولة‏.. بدء تدريبات عسكرية أردنية أمريكية

08:30 - 10 حزيران / يونيو 2013

ترجـمة خـاصة - فلسطين اليوم

أعلن الجيش الأردني عن بدء تدريبات عسكرية واسعة النطاق بمشاركة 8 آلاف جندي من 19 دولة من بينهم 4500 جندي أمريكي ستسمر لمدة أسبوعين.

وحسب بيان الجيش الاردني فلا يوجد علاقة بين التدريبات والوضع في المنطقة، وخلال التدريبات  ستسلم واشنطن الأردن بطارية صواريخ باتريوت وطائرات مقاتلة.

والجدير ذكره فان ذكر موقع تيك ديبكا الاستخباراتي "الإسرائيلي"، قال في الخامس من الشهر الجاري، أن قوة كبيرة من قوات المارينز وصلت لمنطقة الأغوار جنوبي الأردن، وسيتم نشر تلك القوة، على الحدود بين سوريا والأردن.

وحسب مصادر خاصة فإن تلك القوة تعتبر الأكبر التي تصل للأردن حيث شقت طريقها عبر منطقة جبلية  من العقبة وصولاً إلى جرش وعجلين  وتقوم قوة أردنية كبيرة بحماية قوات المارينز الأمريكية وتضم القوة حوالي الف جندي امريكي  تتحرك عبر مصفحات تحمل مدافع وجيبات هامر مصفحة، وقد وصلت القوة الامريكية للأردن علي متن سفينة كارسارجي والتي ترسو مقابل شواطئ ايلات.

وحسب المصادر فان كل من "إسرائيل" والولايات المتحدة فرضتا تعتيم كامل حول وصول القوة فمصادر أمريكية تتحدث كثيراً في الأيام الماضية حول تدريبات عسكرية كبيرة ستبدأ في نهاية الشهر الحالي في الأردن  حيث سترسل الولايات المتحدة للأردن طائرات مقاتلة من نوع اف 16 ىوبطاريات باترويت وقد اطلق على تلك المناورات الأسد المفترس

وحسب مصادر امريكية اخري فان ارسال القوات الامريكية للأردن ليس لها علاقة بالتدريبات العسكرية  فقد تم اتخاذ قرار ارسال القوات الامريكية  في جلسة عقدت في وزارة الحرب الامريكية البنتاغون  يوم 31 من الشهر الماضي مايو وقد شارك في القرار وزير الحرب الامريكي تشاك هيغل الذي يتواجد خارج الولايات المتحدة وكانت مشاركته عبر شاشة فيديو.

انشر عبر