خبر 'النقابات الصحية' تعلق إضرابها المفتوح لمدة 48 ساعة

الساعة 07:50 م|09 يونيو 2013

رام الله

أعلنت نقابات المهن الصحية برم الله (التمريض، والقبالة، واتحاد نقابات المهن الصحية، وموظفي الخدمات الصحية)، عن تعليق إضرابها المفتوح لمدة 48 ساعة، بعد توصلها لمسودة اتفاق مع وزير الصحة الدكتور جواد عواد.

وقالت النقابات في بيان صحفي، مساء اليوم الأحد، وصلت 'فلسطين اليوم' نسخة منه، إنها توصلت لمسودة اتفاق مع وزير الصحة برام الله بعد مداولات ونقاشات مطولة، شارك فيها نقيب الأطباء المكلف شوقي صبحه، ووكيل الوزارة عنان المصري، ومدير عام ديوان الوزير فراس الأطرش، والمستشارة القانونية لوزير الصحة، ورئيس اتحاد نقابات المهن الصحية أسامة النجار، ونقيب التمريض سليمان تركمان، ونقيب الخدمات الصحية عايد العايدي.

وأضاف البيان أن مسودة الاتفاق نصت على رفع علاوة طبيعة العمل لكافة المهن الصحية بنسبة 100%، وبأثر رجعي من 1/1/2013، وزيادة نسبة علاوة المخاطرة بنسبة 15% وبأثر رجعي لكافة موظفي الوزارة، وتعديل العلاوة للعلاج الطبيعي وفنيي الصيانة.

وتابع البيان أن مسودة الاتفاق نصت، كذلك، على تطبيق وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بخصوص هيكلية وزارة الصحة، خاصة هيكلية الإدارة العامة للتمريض والإدارة العامة للشؤون الطبية المساندة في غضون 10 أيام، وتوظيف ما اتفق عليه من الكوادر البشرية في وزارة الصحة، وتنفيذ الاتفاق الموقع مع الحكومة بتاريخ 23-2-2013 فيما يتعلق بدفع علاوة المخاطرة لكافة العاملين في الوزارة بأثر رجعي من تاريخ استحقاقها.

وأكد البيان أنه 'في حال عدم مصادقة مجلس الوزراء في جلسته يوم الثلاثاء، يكون يوم الأربعاء المقبل إضرابا شاملا ومفتوحا، في كافة مرافق وزارة الصحة'.