شريط الأخبار

الاحتلال يمنع "الرجوب" من دخول الاراضي المحتلة عام 1948م

10:25 - 09 حزيران / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

منعت سلطات الاحتلال الإسرائيلي جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم عضو اللجنة المركزية لحركة فتح الاحد من دخول الاراضي المحتلة عام 1948 المقام عليها الكيان الاسرائيلي.

واكدت مصادر اسرائيلية بأن وزارة الدفاع الاسرائيلي والجهات الأمنية الاسرائيلية رفضت منح الرجوب تصريح دخول لاسرائيل للمشاركة في مؤتمر لحزب “ميرتس″ الاسرائيلي الذي عقد الاحد.

وجاء الرفض الاسرائيلي وفقا لما صرحت به زعيمة الحزب زهافا جالون للاذاعة الاسرائيلية “ريشت بيت” نهاية الاسبوع الماضي، جزءا من تكميم الأفواه خاصة لشخصيات تدعم السلام مثل جبريل الرجوب.

واتهمت زهافا جالون وزار الدفاع الاسرائيلية والوزير موشيه يعالون باستخدام الصلاحيات الامنية لاغراض سياسية محضة، خاصة انها قدمت طلب التصريح للرجوب قبل اسبوع .

وكان الرجوب تعرض لحملة اعلامية مؤخرا في وسائل الاعلام الاسرائيلية بحجة انه صرح بأن لو لدى السلطة اسلحة نووية لاستخدمتها ضد اسرائيل في اطار مقاومتها للاحتلال الاسرائيلي، الامر الذي اعتبرته بعض وسائل الاعلام الاسرائيلية تشجيعا للارهاب.

ولا بد من الذكر بأن المسؤولين الفلسطينيين اصبحوا بحاجة لتصريح دخول "لاسرائيل" اي للدخول للاراضي المحتلة عام 1948 والقدس الشرقية المحتلة عام 1967 بعد ان سحبت سلطات الاحتلال بطاقات “VIP” من العديد منهم كرد عقابي على توجه الجانب الفلسطيني الى الأمم المتحدة للحصول على اعتراف بدولة فلسطين، ومن ضمن هذه الشخصيات جبريل الرجوب ما يعني أنه بحاجة لتصريح دخول الى اسرائيل في حال رغب في المشاركة في أي نشاط.

 المصدر: القدس العربي

انشر عبر