شريط الأخبار

داخلية غزة: 12 ألف زائر أجنبي دخلوا غزة منذ مطلع العام

06:33 - 09 تشرين أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أفادت الإدارة العامة للإقامات وشؤون الأجانب بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة، أن عدد الأجانب والشخصيات المتضامنة الذين دخلوا قطاع غزة منذ مطلع العام الجاري بلغ أكثر من 12 ألف أجنبي، وصلوا إلى القطاع عبر معبري رفح وبيت حانون ، بمعدل 2400 زائر أجنبي شهرياً.

وفي بيان صحفي اعتبر أيبك الرَّبَعي ، نائب مدير عام الإدارة العامة للإقامات وشؤون الأجانب والمغتربين بوزارة الداخلية، هذه الإحصائية دليلا على حالة التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني.

وأشار الربعي إلى أن وزارة الخارجية -بالتنسيق مع وزارة الداخلية - هي التي تتكفل بالوفود الزائرة إن كان أفرادها من الدبلوماسيين أو البرلمانيين أو المتضامنين الأجانب، أما إن كان الوفد صحفياً فيتكفل به المكتب الإعلامي الحكومي، بينما العاملون في الجمعيات والمؤسسات الدولية فيتم دخولهم من خلال التنسيق بين مندوبيهم في غزة ووزارة الداخلية.

كما أفاد بأن دائرة التأشيرات والإقامات في وزارة الداخلية، منحت منذ مطلع العام الجاري 147 بطاقة إقامة سنوية للأجانب في قطاع غزة، موضحاً أن دائرة شئون المغتربين بوزارة الداخلية تمنح أيضاً "إفادة جنسية لمدة عام" للفلسطينيين الذين يحملون جوازات سفر أجنبية ولا يحملون بطاقة هوية.

وفيما يتعلق باللاجئين الفلسطينيين العائدين من سوريا، أكد أن وزارة الداخلية تمنحهم إفادة عدم ممانعة من دخول غزة، حتى يتم استقبالهم بمعبر رفح.

وفي سياق متصل، أفادت الإدارة العامة للمعابر، أن أكثر من 280 فلسطينيا من الداخل المحتل عام 1948 م دخلوا قطاع غزة خلال شهر مايو المنصرم ، بينما أصدرت دائرة التصاريح 1554 تصريحا لمن يرغبون بزيارة الضفة الغربية والقدس المحتلة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، تخص بها الراغبين بمغادرة قطاع غزة عبر معبر بيت حانون ممن حصلوا على تصاريح دخول من الجانب الإسرائيلي" .

وأكد أن المرضى لا يُطلب منهم تصريح، وكذلك التجار فإن وزارة الاقتصاد الوطني هي المتكفلة بهذا الأمر ، أما المواطنون العاديون الذين يرغبون في زيارة أقاربهم أو المشاركة في فعاليات أو نشاطات معينة، فيتقدمون للحصول على تصريح مغادرة قبل مغادرتهم أرض القطاع" .

انشر عبر