شريط الأخبار

اليوم : شلل بالقطاع الصحي بالضفة المحتلة

01:00 - 09 تموز / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

نفذت النقابات الصحية اليوم الأحد إضرابا مفتوحا وشاملا عن العمل احتجاجا على عدم تحقيق الحكومة لمطالبها وفق ما تم الاتفاق عليه سابقا.

وفي بيان لها دعت النقابات إلى الإضراب احتجاجا على عدم تنفيذ قرارات التي اتفق عليها مع الحكومة، مطالبه كل لجان الإضراب كل في موقعه للتواصل اليومي مع نقاباتهم وقيادة الإضراب، لتنسيق كل الخطوات القادمة وللمحافظة على الالتزام التام بكافة الفعاليات القادمة التي ستقررها النقابات الصحية.

وشل الاضراب كافة مرافق وزارة الصحة والعيادات الخارجية بالمستشفيات والرعاية الصحية الاولية ودائرة العلاج في الخارج وكلية ابن سينا للتمريض ومباني الوزارة في رام الله ونابلس وكافة المستودعات بينما يستثنى منه اقسام الطوارئ بالمشافي والحالات الطارئة التي تصلها.

وبحسب بيان النقابات فإن مطالبها تتلخص في رفع علاوة طبيعة العمل لكافة المهن الصحية بنسبة 200%، ورفع علاوة المخاطرة بنسبة 150 % بأثر رجعي لكافة موظفي وزارة الصحة، ودفع علاوة غلاء المعيشة والعلاوة السنوية بأثر رجعي.

إلى جانب العمل على تطبيق وتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بالسابق بخصوص هيكلية وزارة الصحة، وتوظيف ما اتفق عليه من الكوادر البشرية في وزارة الصحة، وتنفيذ الاتفاق فيما يتعلق بدفع علاوة المخاطرة لكافة العاملين في وزارة الصحة.

النقيب أسامة النجار وفي تصريحات إذاعية له قال ان اليوم هو اليوم الأول من الإضراب الذي سيستمر حتى يتم البت بالقضايا العالقة من قبل الحكومة الجديدة، وسيكون هناك ترتيبات جديدة الأسبوع القادم في حال عدم الاستجابة.

وقال النجار أن الإضراب في هذه المرة حاسما وسيشمل كل مرافق وزارة الصحة فيما عدى استقبال الحالات الضرورية والطارئة جدا في أقسام الطوارئ في المستشفيات فقط، مع تقليص لعدد العاملين فيها أيضا.

وبحسب النجار فإن الإضراب سيكون صعبا هذا اليوم والأيام القادمةـ، مشيرا إلى ان مطالب النقابات ليس دراسة الآليات لحل القضية وإنما حلا فوري لما اتفق عليه في السابق.

انشر عبر