شريط الأخبار

بلدية خان يونس تناشد المصطافين عدم السباحة في البحر ليلاً

09:37 - 09 حزيران / يونيو 2013

خانيونس - فلسطين اليوم

ناشدت بلدية خان يونس والدفاع المدني، جنوب محافظات غزة، عموم المصطافين إلى ضرورة عدم السباحة أو النزول إلى البحر ليلاً من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة الثامنة صباحاً وذلك للحفاظ على حياتهم من الغرق ، وتجنيبهم الموت المحقق عدا على أن تلك الساعات المحددة لا يتواجد بها المنقذون لإنعدام الإنارة ليلاً.

وأوضح رئيس البلدية المهندس يحيى الأسطل بأن البلدية وبالتعاون مع جهاز الدفاع المدني بصفته مسئولاً مباشراً عن عمل المنقذين، قد حددوا جُملة من التعليمات الواجب إتباعها حفاظاً على سلامة المصطافين، ولمنع حالات الغرق التي تحصد أرواح الأبرياء نتيجة لعدم معرفتهم بأسس السباحة وأوقاتها وأماكنها.

وأشار المهندس الأسطل إلى أهمية الأعمال التأهيلية لشارع الرشيد الساحلي من خلال التوسعة والتعبيد والذي يأتي في إطار تنظيم المنطقة بالكامل عدا عن تخصيص مساحات واسعة للعائلات والأفراد والإستراحات وذوي الإحتياجات الخاصة حتى تنعم كافة شرائح المجتمع بموسم جميل، مبيناً بأن البلدية قامت إلى جانب ذلك بتوفير ثلاثة نقاط طبية للإسعاف بالتعاون مع وزارة الصحة والدفاع المدني وجمعية الهلال الأحمر.

وبدوره شدد الدكتور يوسف شبير مدير دائرة الصحة والبيئة على ضرورة  إتباع الإرشادات والتعليمات الخاصة بموسم الإصطياف مبيناً في سياق متصل بأن عمل المنقذين على الشاطىء يبدأ من الساعة الثامنة صباحاً إلى الثامنة ليلاً معرباً عن أمله بأن تحظى الإرشادات بالتنفيذ والإهتمام البالغين للحيلولة دون سقوط ضحايا جدد من أبناء شعبنا.

وأكد شبير بأن البلدية قد قامت في بداية الموسم الحالي بتشكيل لجنة للإصطياف حيث قامت بمباشرة عملها من خلال تنفيذ أعمال صيانة لما يزيد عن (20) برجاً للإنقاذ منتشرة على طول الشاطىء من الشمال إلى الجنوب، إضافةً إلى توفير المعدات الخاصة بالإنقاذ البحري والصفارات والحسكات والوقود والطوافات والميكروفونات.

ومن جانبهم ثمن الدفاع المدني في خان يونس الدور البارز للبلدية من خلال الجهود المتواصلة في تأمين كافة مقومات نجاح موسم الإصطياف، داعياً في الوقت ذاته كافة السكان إلى إتباع الإرشادات التي تهدف للحفاظ على حياته، مؤكدين على جهوزية طواقم الدفاع المدني لنجدة أبناء شعبنا داعياً الجميع إلى التعاون والإلتزام تحقيقاً للمصلحة العامة

انشر عبر