شريط الأخبار

استنفار في القدس بعد دعوات يهودية لاقتحام الأقصى اليوم

08:48 - 09 حزيران / يونيو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

تشهد مدينة القدس المحتلة مذ صباح اليوم الأحد , حالة من الاستنفار والاستعداد ,في صفوف المواطنين والمرابطين داخل المسجد الأقصى لحمايته من دعوات الجمعيات اليهودية لاقتحامه  .

وكانت جمعيات ومنظمات يمينية متطرفة معنية بإقامة "المعبد" المزعوم دعت إلى تنظيم مسيرات اليوم الاحد أمام بوابات المسجد الأقصى المبارك واقتحامه.

وجاءت الدعوة كرد على قيام شرطة الاحتلال بمنع الإسرائيليين من اقتحام المسجد الأقصى المبارك الخميس الماضي ، وذلك بمناسبة ذكرى "الإسراء والمعراج".

وقالت الشرطة في ملصقات علقتها على مدخل بوابة المغاربة من الخارج تقول فيها إن "يوم الخميس هو يوم عطلة للمسلمين فلن يكون "جبل البيت" المسجد الأقصى مفتوحاً للإسرائيليين".

وكرد على قرار إغلاق المسجد الأقصى في وجه الإسرائيليين، جاءت دعوة منظمات وجمعيات "المعبد" المزعوم لجموع أفرادها، بتقديم نشاط عبارة عن "مشي حول بوابات المسجد الأقصى" وجعله يوم حشد وجمهرة عند بوابات المسجد وعند حائط وباحة البراق.

وكانت  شرطة الاحتلال الإسرائيلي، قمعت الليلة الماضية، مسيرة شارك بها عشرات المواطنين خرجت من باحات المسجد الأقصى المبارك استنكارا لمهرجان 'الأنوار' الاحتلالي.

وأطلق المهرجان من قبل بلدية الاحتلال بالقدس وجهات إسرائيلية عديدة للعام الخامس على التوالي، الأربعاء الماضي، بوضع مجسمات ضوئية وعكس أشكال ورسومات ضوئية على أبواب القدس القديمة مثل أبواب: العامود، والخليل، والجديد، بهدف جذب المتدينين اليهود والسياح لزيارة البلدة القديمة في القدس المحتلة.

انشر عبر