شريط الأخبار

مستشار هنية: المنطقة مُقبلة على انفجار سيهدد "إسرائيل"

08:43 - 08 حزيران / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد الدكتور يوسف رزقة، المستشار السياسي لرئيس الوزراء الفلسطيني بغزة، أن المنطقة بأكملها مُقبلة على انفجار سيصب في صالح القضية الفلسطينية، وسيهدد بزوال الاحتلال الصهيوني.

وقال رزقة في تصريحٍ صحفي، إن مسيرة القدس العالمية التي نظمته أمس في 50 دولة بالعالم، استطاعت أن تحقق جزءاً من أهدافها التي تحتاج إلى متابعة عربية من قبل القادة والعلماء والمثقفين لتحقيق ما تبقى منها.

وأضاف "إنه لمن العار أن تُحاصر العواصم العربية مقاومة الشعب الفلسطيني بمبادرة تغدر بجهوده الوطنية وتنتقص من حقوقه التاريخية والدينية".

وبين أن مشاركة متضامنين عرب وأجانب في المسيرة يأتي في أطار التأكيد على حالة التضامن مع الشعب الفلسطيني حتى نيل حقوقه المشروعة، مضيفاً "أن الاحتلال يدرك أنه مثل هذه الفعاليات تسرع من عملية رحيله عن الأرض الفلسطينية".

وأشار إلى أنه وبعد مرور 46 عاماً على احتلال القدس يبقى الشعب الفلسطيني الأكثر تمسكاً بحقه على أرضه والأكثر استعداداً للمقاومة والتضحية بإعداده جيل التحرير.
ولفت النظر إلى أن مسيرة القدس وجهت رسائل عدة تمثلت باستنهاضها للشعوب العربية والإسلامية للقيام بواجباتهم إزاء تحرير فلسطين والدفاع عن القدس والأقصى بدلاً من التطبيع مع المحتل على حساب الحق الفلسطيني.

وأضاف "إنه لمن العار أن تبقى القدس تحت الاحتلال في انتظار أمة المليار لتحريها أو على الأقل المشاركة في ذلك التحرير الذي تحقق في عهد صلاح الدين بمشاركة الأمة".
وشدد على أن الشعب الفلسطيني يُصر على القيام بواجبات التحرير رغم حالة الخذلان التي أصابت الأمة رغماً عنها، مضيفاً "الشعب ومقاومته ينوبان اليوم عن الأمة في مقارعة المحتل وتحجيمه، حتى تستيقظ الأمة وتعرف واجباتها".

وتابع "إن تحرير فلسطين بات أقرب عقب الحرب الأخيرة -حجارة السجيل- لأنه لا مكان للاحتلال والبغي على الأرض المقدسة التي وُصفت بأرض الأنبياء وأرض المحشر والمنشر".

 

 

انشر عبر