شريط الأخبار

الأسرى في "النقب" يتعرضون لعقوبات منذ أسبوع

04:45 - 08 تموز / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 
أكد مركز أسرى فلسطين للدراسات أن سلطات الاحتلال لا تزال تفرض عقوبات على قسم رقم (6) بسجن النقب منذ أسبوع بعد الاقتحام الأخير الذي تعرض له القسم  يوم الاثنين الماضي.
 
 وأوضح المركز في بيان له السبت أن "قسم (6) تعرض إلى عملية اقتحام شرسة نفذتها الوحدة الخاصة التي تسمى "ديروم" والتي قامت بإخراج الأسرى خارج القسم، وقامت بتحطيم خزاناتهم الخاصة والعبث في أغراضهم الشخصية، وخلع البلاط في أرضيات غرف القسم، ومزقت الفرشات والأغطية، بحجة أن الأسرى يخفون بداخلها هواتف نقالة.
 
 وبين المركز أنه "استمرارًا لسياسة التضييق على الأسرى وذويهم في النقب؛ شددت سلطات الاحتلال من إجراءاتها القمعية بحق أهالي الأسرى خلال الزيارة، وأجرت حملة تفتيش مذلة لهم على أبواب السجن، مما أثار حفيظة الأهل الذين أعربوا عن استنكارهم للأمر، واعتصموا على باب السجن احتجاجا على هذه الإجراءات الاستفزازية غير القانونية، وكذلك أعرب الأسرى عن إدانتهم لما يتعرض له ذووهم من تفتيش عاري وإجراءات مهينة، ويدرسون الرد على هذه الإجراءات".
 
 وقال المركز "إن سلطات إدارة السجون صعدت في الأسابيع الأخيرة من إجراءاتها القمعية بحق الأسرى في سجن النقب، حيث اقتحمت أقسام السجن أربع مرات بحجة التفتيش على أجهزة اتصال".

انشر عبر