خبر بان كي مون يحصل على الحزام الأسود في التايكواندو

الساعة 07:45 ص|08 يونيو 2013

وكالات

ورغم أنه من غير الواضح ما إذا كان بان (68 عاما) يستطيع أن يفلق الحجر بيده أم لا، فإن رئيس الاتحاد العالمي للتايكوند،  تشو تشونغ وون، قال إن منح الأمين العام الحزام الأسود يعكس الأهداف التي يتشارك فيها الاتحاد مع المنظمة الدولية.

 

وقال تشو في بيان: "سعدت بتقديمي حزامنا الأسود الثمين للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون"، وأضاف: "الحزام الأسود معروف في العالم كله كرمز للخبرة بفنون القتال، ومنحه للأمين العام يبرز كيف تتفق مبادئ الاتحاد العالمي للتايكوندو مع الأمم المتحدة."

 

وبان مواطن من كوريا الجنوبية، وخلف كوفي أنان في أكبر منصب دبلوماسي بالمنظمة الدولية عام 2007، وسيكمل فترته الثانية كأمين عام للأمم المتحدة مع انتهاء عام 2016.

 

وامتدح بان جهود اتحاد التايكوندو الذي تأسس عام 1973 لتحقيق السلام من خلال الرياضة، ورغم أن الدرجة التاسعة من الناحية الفنية أعلى مستوى في التايكوندو، فإن بعض المشاهير منحوا الدرجة العاشرة الشرفية تكريما لهم على مساهماتهم في التايكوندو والمجتمع ككل.

 

وبان ثالث شخصية دولية يحصل على هذا الشرف، وكان أول من حصل على الحزام الأسود من الدرجة العاشرة رئيس اللجنة الأولمبية الدولية السابق، خوان أنطونيو سمارانش، وخليفته جاك روغ.