شريط الأخبار

تأجيل النظر بقضية إعادة محاكمة مبارك وآخرين إلى الاثنين لفض الاحراز

09:19 - 08 تشرين ثاني / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


قرر قاضي محكمة جنايات شمال القاهرة السبت تأجيل نظر قضية إعادة محاكمة الرئيس المصري السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه في قضية قتل المتظاهرين إلى جلسة الاثنين لفض الاحراز.

وبدأت المحكمة السبت الجلسة الثانية لفترة قصيرة وسط إجراءات أمنية مشددة حيث رفضت المحكمة نظر الادعاء المدني في القضية.

واستؤنفت الشهر الماضي أولى جلسات المحاكمة برئاسة المستشار محمود كامل الرشيدي وعضوية المستشارين إسماعيل عوض ووجدي عبدالمنعم امام محكمة جنايات شمال القاهرة بأكاديمية الشرطة‏ وسط اجراءات امنية مشددة.

وتنظر المحكمة في وقائع التحريض علي قتل المتظاهرين إبان أحداث25 كانون ثان/ يناير2011 وتصدير الغاز لاسرائيل واستغلال النفوذ في أعقاب الغاء الاحكام الصادرة بحق المنسوب لهم الاتهام وقبول طعنهم وطعن النيابة العامة من محكمة النقض.

والدائرة القضائية التي تنظر القضية هى الثانية بعد الدائرة الاولي التي كان يرأسها المستشار مصطفي عبدالله والذي تنحي عن نظر المحاكمة في الشهر الماضي لاستشعاره الحرج.

وقضت محكمة جنايات القاهرة الشهر الماضي بالافراج عن مبارك في قضية تهمة قتل المتظاهرين بعد قضائه عامين في السجن الاحتياطي بحسب ما يقضي به القانون، غير انه ظل محبوسا على ذمة قضايا اخرى.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قد قضت بالسجن المؤبد على مبارك والعادلي في حزيران/ يونيو الماضي لادانتهما بتهمة قتل المتظاهرين وببراءة علاء وجمال مبارك و6 من مساعدي وزير الداخلية الاسبق من تهمة الاشتراك في قتل المتظاهرين.

انشر عبر