شريط الأخبار

الحمد الله: حكومتي ملتزمة بكافة الاتفاقيات السابقة وببرنامج الرئيس

10:51 - 07 آب / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

صرح رئيس حكومة رام الله المكلف رامي الحمد الله أن حكومته القادمة المؤلفة من 24وزيرا هي حكومة رئيس السلطة محمود عباس وملتزمة بكافة الاتفاقيات الموقعة.
و قال الحمد الله في تصريحات الجمعة : "إن حكومتي هي حكومة الرئيس وملتزمة ببرنامج منظمة التحرير الفلسطينية وبالتالي فإنها ستكون ملتزمة بما جاء من اتفاقيات سابقة" ، مضيفا "أن أولويات الحكومة خلال الفترة القادمة ستنصب على القطاعات الزراعية والصحية والتعليمية والاقتصادية.
وأوضح "سنعمل على تعزيز صمود المواطنين والمزارعين على أراضيهم وسنولي ذلك أهمية خاصة، كما سنعمل على متابعة تطوير الأداء الصحي والتعليمي"، مشددا على إيلاء الأوضاع الاقتصادية والظروف الصعبة أهمية قصوى حيث سيتم تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.
وبخصوص ملف المصالحة وتشكيل حكومة جديدة، أعرب الحمد الله، عن أمله في أن تنجح الحكومة بقيادة الأمور إلى بر الأمان حتى الرابع عشر من آب (أغسطس) القادم وهو الموعد الذي يفترض أن تتفق فيه حركتا فتح وحماس على تشكيل حكومة التوافق برئاسة عباس حسب اتفاق الدوحة قبل عام.
ودعا إلى ضرورة أن يتم إنجاز وتحقيق المصالحة والذهاب لانتخابات تحقق تطلعات الشعب الفلسطيني وتنهي الانقسام الراهن حتى يتم التفرغ لمواجهة السياسيات الإسرائيلية الرامية لتهويد القدس وتوسيع الاستيطان.
وبخصوص الوضع الاقتصادي والظروف السياسية، قال: "أنا أؤمن بأن الخط الاقتصادي والخط السياسي يجب أن يكونا خطين متزامنين، حيث أن المشكلة الرئيسة في عدم نمو العملية الاقتصادية تكمن في الاحتلال الإسرائيلي الذي يجب أن ينتهي".

وشدد رئيس حكومة رام الله المكلف على أن التعاون وتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص ستكون حاضرة بقوة خلال المرحلة القادمة.

ودعا الحمد الله، كافة القطاعات إلى ضرورة العمل المشترك لتجاوز المرحلة الراهنة، معربا عن ثقته في الوقت ذاته، بتحقيق النجاح المشترك وتجاوز العقبات الحالية. 

انشر عبر