شريط الأخبار

زكارنه: تغير جوهري مرحب به في حكومة رام الله

05:24 - 07 حزيران / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

قال بسام زكارنه رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية أن التغير الحكومي في رام الله تغير جوهري مؤكد انه ينعكس على السياسات، ومجلس النقابة يشعر بالارتياح من تصريحات رئيس الوزراء الجديد د.رامي الحمد الله.

وبين زكارنه أن مجلس النقابة عبر عن ترحيبه بهذا التغيير مؤكدا على مبدأ التعاون والشراكة وان الموظفين سيكونون جنبا إلى جنب مع الحكومة وفق المصلحة العاملة في ظل احترام النظام والقانون.

وقال زكارنه :" إن فترة استهداف جيوب الموطنين سوف تتوقف" وتصريحات رئيس الوزراء د.الحمد الله واضحة أن أي إجراءات لن تؤثر على حقوق المواطن وخدماته.

وبين زكارنه انه أجرى اتصالا هاتفيا مع د.رامي الحمد الله هنأه فيها على التكليف مشددا على مبدأ الشراكة والتعاون والحوار للمصلحة العامة وان الموظفين سيكونون سيفا بيد رئيس الوزراء والحكومة لمواجهة سياسات الابتزاز السياسي ما دمنا نعمل بلغة الفريق.

وقال زكارنة أن رئيس الوزراء أعرب عن اعتزازه بالموظفين ويقدر دورهم مؤكدا على احترام الحريات وبشكل خاص حرية العمل النقابي.

وقال زكارنة لدينا ملاحظات على وجود بعض الوزراء ولكن تأكيد رئيس الوزراء انه لا توجد في حكومته سياسة لوزير وإنما ستكون السياسة المتبعة التزام بسياسة وبرنامج الرئيس أبو مازن برنامج منظمة التحرير وان سياسة الحكومة ستكون قرارات جماعية.

وأكد زكارنة انه سيكون هناك اجتماع قريب مع الحكومة ومع رئيس الوزراء تتعلق بقضايا الموظفين.

وفي تعليقه على رحيل د.فياض قال :" نشكره على ما قدم وان اختلافنا كان على السياسات المالية والاقتصادية فهو اجتهد وبذل جهد ولشخصه كل التقدير والاحترام حيث انه مهما اختلفنا مع سياسته إلا أننا نقدره ونعتز به كشخصية فلسطينية خدمت شعبها لفترة ليست قصيرة".

انشر عبر