شريط الأخبار

الاحتلال يقمع مسيرات الضفة المنددة بإقامة الجدار العنصري

04:00 - 07 تموز / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق، واحترقت مساحات واسعة من الأراضي الزراعية، اليوم الجمعة، خلال قمع قوات الاحتلال للمسيرات الأسبوعية التي تنظم في قرى ومحافظات الضفة الغربية احتجاجاً على جدار الفصل العنصري.

حيث أصيب العشرات من المواطنين و المتضامنين الأجانب بالاختناق لاستنشاقهم الغاز المسيل للدموع أثناء قمع قوات الاحتلال لمسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للاستيطان والجدار.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، في بيان لها، إن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية صوب المشاركين في المسيرة عند وصولهم إلى الأراضي المحررة ' محمية أبو ليمون'، بالقرب من جدار الضم والتوسع، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، واحتراق مساحات واسعة من الأراضي الزراعية.

وأكدت اللجنة الشعبية، في بيانها، التمسك بالثوابت الفلسطينية وأهمها حق العودة، مشددة على أن الحق الفلسطيني لا يسقط بالتقادم.

قمع جنود الاحتلال، ظهر اليوم الجمعة، مسيرة المعصرة الأسبوعية ضد الجدار الفاصل جنوب محافظة بيت لحم، ومنعوهم من الوصول إلى أراضيهم الزراعية.

وأقام جنود الاحتلال حاجزاً على المدخل الغربي لقرية المعصرة، ومنعوا المتظاهرين من الوصول إلى أراضيهم الزراعية المصادرة باستخدام العصي والدروع البلاستيكية.

 

 

انشر عبر