شريط الأخبار

عباس لحكومته الجديدة: كان من المفترض أن تكون مكانكم حكومة وحدة وطنية

08:25 - 06 تشرين أول / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أكد رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ان الحكومة الجديدة هي حكومته، ولها الدعم الكامل والمساندة لتقوم بواجباتها تجاه المواطن الفلسطيني على الوجه الأكمل وصولاً إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وقال الرئيس خلال اجتماعه مع اعضاء الحكومة الفلسطينية الجديدة عقب أدائها اليمين القانونية أمام سيادته، مساء اليوم الخميس، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله، 'هذه الحكومة عليها ان تعمل بكل جهد كل الوقت المتاح لها، سواء أكان أسابيع او أشهرا او لا نعرف الى متى، ولكن ما دام الإنسان في موقع المسؤولية عليه ان يقوم بمسؤولياته، وهذا الامر متعلق بالأمر المحيط بنا.

وأضاف عباس ، لذلك نقول للحكومة إن لها الدعم الكامل والحماية الكاملة، طبعا ربما يكون هناك انتقادات لأنه لدينا ديمقراطية، وهذا أمر يمكن ان نتحمله جميعا دون الوصول الى مستوى التجريح والإساءة، وهذا سنتصدى له ولن نقبل به اطلاقا.

وأوضح ، ان النقد عبر وسائل الاعلام المختلفة مسموح به، ونحن نتقبله بصدر رحب ونستمع للنقد الذي نتمنى ان يكون نقداً بناءا ليصلح ما قد نكون قد ارتكبناه من أخطاء لكن هذه الحكومة حكومتي، وهي التي ستدير الدولة كمجموعة، ونرجو ان تعمل كفريق واحد، فالوزير ليس مسؤولاً فقط عن وزارته، وإنما هو يمثل كل الحكومة وان يكون حريصا على ان تكون كل اعمال الوزارات جيدة وفي المسار الصحيح.

وأشار عباس، الى ان هذه الحكومة كان من المفروض ان تكون حكومة وحدة وطنية، بمعنى ان نشكل حكومة الوحدة الوطنية من اجل ان نسير بالمصالحة، ولكن الذي حصل اننا لم نتفق بعد على موضوع الانتخابات اي لم يأتي اي اشارة ايجابية من قبل اخواننا في حماس بالموافقة على الانتخابات، لذلك نحن بانتظار الموافقة على اجراء الانتخابات لتشكيل حكومة توافقية وليست حكومة وحدة وطنية، بمعنى انها تشكل من التكنوقراط والمستقلين.

 

انشر عبر