شريط الأخبار

محاكم الاحتلال تُصدر أحكاماً على عدد من الأسرى بينهم فتاتين

12:21 - 06 تموز / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

مددت محاكم الاحتلال العسكرية في "بتاح تكفا" و"الجلمة" توقيف 23 أسيراً بينهم فتاتين.

وأوضح محامي مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان محمد العابد في بيان صحفي أن محكمة الجلمة مددت توقيف الأسيرة سيرين خالد صوافطة (25 عاما) من مدينة طوباس لمدة (7 أيام) لعرض الملف على النيابة العسكرية.

كما مددت محكمة بتاح تكفا توقيف دنيا ضرار واكد (27 عاما) من طولكرم لمدة (8 أيام) لاستكمال التحقيق معها، علما بأنها اعتقلت من منزلها قبل عدة أيام، حسب العابد.

وأشار إلى أن المحكمة ذاتها مددت تقي الدين زهران من رام الله لمدة (15 يوم)، وعمر عبد الرحيم الحنبلي من نابلس لمدة (8 أيام)، وعنان فتحي البراري من رام الله لمدة (8 أيام)، بغرض استكمال التحقيق معهم.

كما مددت المحكمة وسيم صقر عامرية من قرية عجة قضاء جنين ورامي يوسف البري لمدة (15 يوم)، في حين مددت خالد سعيد الصالحي من بيت لحم ونواف فهد بني عودة ووائل حسين داوود لمدت (8 أيام) لاستكمال التحقيق معهم.

كما ذكر العابد أن المحكمة مددت عدنان عاهد عصفور من نابلس لمدة (9 أيام)، وأمجد منذر وادي من نابلس لمدة (8 أيام)، وأمير جمعه زواهرة من بيت لحم لمدة (8 أيام)، وذلك لعرض الملف على النيابة العسكرية.

وفي السياق ذاته، مددت محكمة الجلمة العسكرية حمزة حسن صلاحات من طلوزة قضاء نابلس وحمزة هاشم أبو زيد من العيزرية قضاء القدس لمدة (8 أيام) بغرض استكمال التحقيق معهم، في حين مددت حسام أنيس حرب من قرية سكاكا قضاء نابلس ونادر سباعنة لمدة (7 أيام) وذلك لعرض الملف على النيابة العسكرية.

وأوضح محامي التضامن إلى أن المحكمة ذاتها مددت توقيف كل من: محمد فريحات، وحازم دراغمة، وساري زكارنة، وزكريا الغول، واحمد بدير لمدة (8 أيام)، في حين مددت محمد زكارنة لمدة (6 أيام) لاستكمال التحقيق معهم.

انشر عبر