شريط الأخبار

في حال استمر الاستيطان

أوروبا هددت نتنياهو بأنها ستدعم الفلسطينيين بالتوجه لمحكمة لاهاي

09:38 - 06 حزيران / يونيو 2013

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

في تهديد معلن وصريح هددت مصادر أوروبية رئيس الوزراء "الإسرائيلي" بنيامين نتنياهو بأنه ف حال لم يتوقف الاستيطان فان أوروبا ستؤيد الفلسطينيين بالتوجه لحكمة الجنايات الدولية في لاهاي  وليس فقط في محكمة لاهاي بل ستؤيد اي توجه للسلطة الفلسطينية في مؤسسات الأمم المتحدة.

وقالت صحيفة معاريف ان تهديد أوروبا لنتنياهو جاء في حالة فشل استئناف المفاوضات بسبب استمرار البناء الاستيطاني  , وقد أوصل التهديد الأوروبي عدد من الدبلوماسيين الأوروبيين لأعلى مستوي سياسي في إسرائيل  .

وقالت مصادر إسرائيلية للصحيفة بأن الأوروبيين حذروا "إسرائيل" من ان أبو مازن سيعيد استئناف حملة السلطة الفلسطينية بشكل أحادي الجانب بكل ما يتعلق بالحصول علي الاعترافات في مؤسسات الأمم المتحدة ان لم تتوقف إسرائيل عن استمرار البناء الاستيطاني كما هدد الاوروبين من جانبهم بوضع إشارات على جميع  المنتجات التي تصنع في مستوطنات الضفة الغربية وتصدر لأوروبا. 

وجاء تهديد الاوربين بعد التصريحات التي أدلى بها رئيس الشاباك يورام كوهن خلال اجتماع للجنة الخارجية والأمن في الكنيست "الإسرائيلي" قبل يومين حين قال بأن رئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن  فى واقع الأمر غير معني بالتوصل الي تسوية مع "إسرائيل" , وحسب أقواله ففي الجانب الفلسطيني هناك انخفاض متواصل في صفوف الفلسطينيين  بأن يحدث شيئ ايجابي بين إسرائيل والفلسطينيين. 

انشر عبر