شريط الأخبار

غداً.. الأسيرات الفلسطينيات يثُرنَ على سياسة "الإهمال الطبي"

06:43 - 05 كانون أول / يونيو 2013

خاص - فلسطين اليوم


أفاد مدير مركز أسرى فلسطين للدرسات  فؤاد الخفش أن الأسيرات الفلسطينيات بالمعتقلات الاسرائيلية يعتزمن خوض إضراب عن الطعام يوم غد الخميس، وذلك احتجاجا على سياسة الإهمال الطبي من قبل إدارة السجون الإسرائيلية، مشيراً أن أوضاعهم الصحية بحالة صعبة.

 

ويطالب الأسيرات من خلال هذا الإضراب الاحتجاجي بالضغط على إدارة السجان الإسرائيلي، بإرغامه توفير بيئة صحية وطبية مناسبة لهم والعدول عن سياسة الإهمال الطبي بحقهم، من حيث توفير طبيبات مختصات، وتقديم العلاجات اللازمة للأسيرات المرضى.

 

وذكر الخفش لـ"فلسطين اليوم" أن عدد من الأسيرات يعانين من أمراض متعددة، وحالتهم الصحية آخذة بالتدهور كالأسيرة لينا الجربوني والتي تحتاج إلى استئصال للمرارة، والأسيرة نوال السعدي (53 عاماً) والتي تعاني أوضاع غاية في الصعوبة، لا سيما وأنها تعاني من ارتفاع الضغط، وإرهاق مستمر، والأسيرة هبة أبو رزق التي تعاني من أمراض نفسية.

 

وطالب الخفش الجهات المعنية والمؤسسات الحقوقية بضرورة الوقوف إلى جانب الأسيرات الفلسطينيات في ظل أوضاعهم الصحية الصعبة وضرورة تفعيل قضاياهم على المستوى الرسمي والحقوقي والشعبي، لافتاً أن الاحتلال يتعمد سياسة الإهمال الطبي لحقهم.

وقضى العشرات من المعتقلين الفلسطينيين والعرب في السجون الإسرائيلية جراء سياسية الإهمال الطبي المتعمد التي تعد واحدة من سياسات الاحتلال وأدواته،  للانتقام من الأسرى وذويهم.

 

 

انشر عبر