خبر الشرطة تؤكد جاهزيتها لتأمين « التوجيهي »

الساعة 11:11 ص|05 يونيو 2013

وكالات

أكدت العمليات المركزية في الشرطة الفلسطينية جاهزيتها لتأمين امتحانات الثانوية العامة لعام 2013م، من خلال استنفار أفراد الشرطة في كافة محافظات قطاع غزة.

وأكد العقيد جميل الدهشان مدير العمليات المركزية في الشرطة استعداد جهاز الشرطة بكافة تخصصاته وإداراته لمهمة تأمين امتحانات الثانوية العامة من خلال توزيع أفراد الشرطة بشكل جيد على لجان الامتحان.

وأوضح الدهشان أن عملية تأمين الامتحانات شملت عدة خطوات، منها تجهيز عدد من سيارات الشرطة لمرافقة سيارات الامتحانات، خلال نقلها من وإلى لجان الامتحانات، بالتنسيق مع مديريات التربية والتعليم.

وبيّن الدهشان عمل الشرطة فيحفظ النظام وتطبيق القانون داخل لجان الامتحانات ومنع الطلبة من تجاوز قوانين تقديم الامتحانات وذلك بالتنسيق مع مدير لجنة الامتحان.

وأكد أن الشرطة ستعمل على منع تواجد الباعة المتجولين واستخدام الأبواق بالقرب من لجان الامتحانات لتوفير الجو الهادئ واللازم للطلاب خلال ساعات الامتحان، مشيراً إلى أن "الشرطة قامت ببعض الإجراءات الاستباقية لضمان توفير الأجواء الملائمة لطلابنا على مدار الساعة، ومنها منع إقامة الحفلات واستخدام مكبرات الصوت والألعاب النارية".

وأوضح مدير العمليات في الشرطة أن هناك تعاون وتنسيق كامل بين الشرطة ووزارة التربية والتعليم، من أجل تحديد المهام والحرص على نجاح سير الامتحانات على أكمل وجه.