شريط الأخبار

"المقاولين": مشاريع بغزة بقيمة 140مليون$

09:34 - 05 تشرين أول / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم


قال رئيس اتحاد المقاولين في غزة نبيل أبو معيلق، إن إجمالي قيمة عقود المشاريع المتوقع إبرامها وتمويلها من إدارة وكالة الغوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" خلال العام الحالي يصل إلى نحو 140 مليون دولار، منها مشاريع جار تنفيذها وأخرى قيد التنفيذ بقيمة 50 مليون دولار، شملت مشاريع إسكان وبناء مدارس وعيادات.

وأوضح أن أونروا وقعت اتفاقية بقيمة 86 مليون دولار مع السعودية لبناء 1000 وحدة سكنية و6 مدارس، وأن هناك 24 مدرسة خصص التمويل اللازم لإنشائها وتنتظر الموافقات اللازمة للتنفيذ، كما أن هناك مفاوضات بين دولة الإمارات والاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لتنفيذ المزيد من المشاريع.

واعتبر أبو معيلق أن المرحلة الأولى التي تم الانتهاء من تنفيذها من مشروع الإسكان السعودي في مدينة رفح بكلفة 36 مليون دولار والمرحلة الثانية الجاري تنفيذها من المشروع نفسه بكلفة 35 مليون دولار تعد من أبرز وأهم المشاريع التي نفذتها شركات المقاولات في قطاع غزة.

وأشار إلى أن مدير عمليات الوكالة في القطاع روبرت تيرنر أكد تبنيه لمشروع غزة 2020، وأن هناك تغيراً ايجابياً في اهتمامات الوكالة لتشمل المساهمة في حل مشكلة المياه والكهرباء، مؤكداً أن معايير الجودة والتنفيذ الدقيق تسمح بتدفق مشاريع بمئات الملايين مستقبلا، الأمر الذي يجعل الوكالة تصر على التدقيق والتعامل الصارم مع المشاريع ضماناً للجودة العالية والسرعة في التنفيذ.

انشر عبر