شريط الأخبار

حكومة غزة: تكليف الحمد الله بتشكيل حكومة تنصل من اتفاقات المصالحة

10:35 - 04 حزيران / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكدت الحكومة الفلسطينية في غزة اليوم الثلاثاء، أن تكليف رامي الحمدلله بتشكيل حكومة في الضفة الغربية يخالف للقانون الأسياسي ولاتفاقات المصالحة ويعكس رغبة من قيادة حركة فتح بتكريس الانقسام، وتنصل من كل اتفاقات المصالحة التي تم التوافق عليها وطنيًا.

وحذرت الحكومة في بيان لها، عقب اجتماعها الأسبوعي بغزة، من مخاطر المخططات الأمريكية التي يعد لها وزير الخارجية الأمريكي جون كيري و"تهدف إلى إغراق المنطقة بمزيد من الوعود والخطط الوهمية وتضليل الرأي العام وتسويق حلول ومبادرات تنتقص من حقوق شعبنا وتعد مناورة لتمرير حلول إنهزامية تسعى لتوفير الأمن والحماية للاحتلال".

كما حذر البيان من التساوق مع هذه الأفكار من قبل مجموعة تستفيد اقتصاديا على حساب قوت شعبنا وحقوقه.

واستنكر بيان الحكومة استمرار اعتداءات المستوطنين المجرمين على أهلنا في الضفة وممتالكاتهم ومزارعهم في الوقت الذي تقوم السلطة الفلسطينية بـ"إعادة هؤلاء المستوطنين إلى مستوطناتهم بأمن وأمان بعد قيامهم بأعمال والحرق والتخريب".

وقال البيان: إن الحكومة تنظر بخطورة كبيرة لاستمرار استهداف قوات الاحتلال للأطفال قتلا واعتقالا وإرهابا حيث بلغ عدد الأطفال الشهداء منذ اندلاع الانتفاضة الثانية حتى مطلع آيار/مايو الماضي (1518) طفلاً.

واستنكرت الحكومة بغزة تنظيم الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بطولة "يوريو 2013" للشباب في "إسرائيل" و"تأتي عقد هذه البطولة بمثابة مكافأة للكيان على عدوانه، وندعو إلى إخراج الكيان من النسيج الرياضي العالمي.

 

 

انشر عبر