شريط الأخبار

رئيس الوزراء "المكلف": مشاورات التشكيل تنتهي الخميس المقبل

04:31 - 04 تموز / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني في رام الله "المكلّف"، رامي الحمدالله أن "المشاورات الفعلية لتشكيل الحكومة الجديدة بدأت بالفعل الأحد، وتنتهي مساء يوم الخميس القادم وستضم 24 وزيراً".


وقال الحمدالله خلال حفل توقيع اتفاقيات تعاون بين مجلس القضاء الفلسطيني وجامعة النجاح، "أشكر الرئيس محمود عباس على الثقة الغالية التي منحني إياها لا سيما في هذه الظروف السياسية والإقتصادية الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني"، مؤكداً على أن "الحكومة ستستمر بأعمالها حتى 14 أغسطس/آب 2013 فقط، وهو الموعد المفترض لاتفاق حركتي "فتح" و"حماس" على تشكيل حكومة التوافق الوطني برئاسة الرئيس محمود عباس".


وأضاف "لذلك رأينا أنه لا يجب أن نعمل على تغيير الوزراء، معظم الوزراء سيبقون في مناصبهم مع تغييرات بسيطة على عدد من الوزراء، لان الوزير الجديد يحتاج من شهرين إلى ثلاثة أشهر حتى يتعرف على الوزارة".


وأشار الحمدالله إلى أن حكومته "هي حكومة الرئيس محمود عباس وملتزمة ببرنامج منظمة التحرير الفلسطينية"، مؤكدا ان الحكومة "ستولي اهتماما كبيرا للعملية الاقتصادية والاقتصاد الفلسطيني والصحة والتعليم، كما ستولي اهتماما كبيرا لمقاومة الإستيطان ودعم صمود المزارع الفلسطيني على ارضه بشكل كبير".


وقال رئيس الحكومة المكلف إنه يؤمن بأن "الخط الاقتصادي والخط السياسي يجب ان يكونا خطين متزامنين حيث ان المشكلة الرئيسية في عدم نمو العملية الاقتصادية تكمن في الاحتلال لذلك اقول ان الاحتلال يجب أن ينتهي".

انشر عبر