شريط الأخبار

روسيا تعارض نشر باتريوت وأف 16 في الأردن

03:53 - 04 تشرين أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلنت روسيا معارضتها نشر أسلحة لدول أجنبية في البلدان المجاورة لسورية، رداً على خطط محتملة لواشنطن نشر بطاريات صواريخ "باتريوت" في الأردن.

ونقلت وسائل إعلام روسية، عن المتحدث باسم الخارجية الروسية، ألكسندر لوكاشيفيتش قوله، تعليقاً على خطط محتملة للولايات المتحدة نشر بطاريات صواريخ "باتريوت" في الأردن، "نذكر أن المواصفات الفنية لهذه البطاريات التي سبق وأن نشرت في تركيا مع بداية السنة الحالية، تقارن بمواصفات منظومة (أس 300)، كما ترابط هناك مقاتلات تابعة للناتو.. ولقد أعلننا عن موقفنا من ذلك مرات عدة".

وأشار إلى أن "نشر هذه البطاريات يتم بالقرب من الحدود السورية، حيث يستمر النزاع المسلح منذ سنتين، والذي تحاول روسيا بالاشتراك مع الشركاء الأميركيين وقفه وعقد المؤتمر الدولي بشأن تسويته سلمياً".

وذكر لوكاشيفيتش، أنه خلال لقاء المتحدثة باسم الخارجية الأميركية جنيفر بساكي بالصحافيين أمس، أكدت على أن "المقاتلات الأميركية أف – 16 وبطاريات صواريخ باتريوت، التي أرسلت إلى الأردن للمشاركة في مناورات الأسد المتأهب المشتركة، ستبقى هناك إذا ما طلبت الحكومة الأردنية ذلك، استناداً إلى علاقات التحالف التي تربط البلدين، والأوضاع في المنطقة وتصاعد أعمال العنف بالقرب من الحدود الأردنية".

 

المصدر:الحياة اللندانية

انشر عبر