شريط الأخبار

الاحتلال يحول القيادي بالجهاد سعيد نخلة للاعتقال الإداري ويجدد لأربعة آخرين

11:28 - 04 حزيران / يونيو 2013

الخليل - فلسطين اليوم

قالت مؤسسة التضامن لحقوق الإنسان إن سلطات الاحتلال الإسرائيلية جددت صباح الثلاثاء الاعتقال الإداري بحق أربعة أسرى، بينهم قياديين اثنين في حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وأوضح محامي الاعتقال الإداري في التضامن أسامة مقبول أن المحكمة العسكرية الإسرائيلية

حوّلت الأسير سعيد محمود نخلة (50 عاما) من مخيم الجلزون قرب رام الله إلى الاعتقال الإداري لمدة (6 شهور)، وهو معتقل منذ (5 أيام) وأسير محرر أمضى (13 عاما) في سجون الاحتلال لنشاطه في حركة الجهاد الإسلامي.

وجددت الاعتقال الإداري للأسير عايد دودين (47 عاما) من بلدة دورا جنوب الخليل لمدة (شهرين) جديدين.

ولفت إلى أن النيابة ذكرت في ملفها السري أن دودين نشيط في حماس وأن الإفراج عنه يشكل خطرا على أمن المنطقة، وهو معتقل منذ تاريخ 9/8/2011.

وأشار مقبول إلى أن الاحتلال جدد أيضا اعتقال الأسيرين: فضل إسماعيل نجار لمدة (6 شهور) وشادي طلال زكارنة لمدة (4 شهور).

وفي الإطار، ذكر مقبول أن المحكمة الإسرائيلية لا زالت تماطل في إصدار قرار الاستئناف الذي تقدم به من أجل الإفراج عن الأسير المحاضر في كلية الهندسة في جامعة النجاح الوطنية د. محمد غزال.

ولفت إلى أن هذه المماطلة تأتي من أجل فقدان الأسير حقه بالتوجه إلى محكمة العدل العليا الإسرائيلية في حال رُفض الاستئناف، مؤكدا على أنه من المفترض وفي الوضع الطبيعي إصدار قرار الاستئناف بعد يومين إلى ثلاثة أيام من تقديم الاستئناف.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلية اعتقلت غزال بتاريخ 7/12/2011 بعد اقتحام منزله في مدينة نابلس وحوّل إلى الاعتقال الإداري التعسفي وجرى تمديد اعتقاله عدة مرات.

انشر عبر