شريط الأخبار

هدفها تأجيج الطائفية.. إيران تعلن القبض على شبكة تجسس "مرتبطة بالموساد"

10:23 - 03 كانون أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم


أعلنت وزارة الأمن الإيرانية، الاثنين، عن ضبط شبكة تجسس "مرتبطة بالموساد" ويرأسها ضابط تابع لدولة عربية، مبينة أن الشبكة كانت تسعى للقيام بأعمال تخريبية خلال الانتخابات الرئاسية الإيرانية منتصف حزيران الحالي.

وقالت الوزارة في بيان، إن "السلطات الإيرانية ضبطت شبكة تجسس مرتبطة بالموساد كانت تسعى للقيام بأعمال تخريبية خلال الانتخابات الرئاسية الإيرانية منتصف حزيران الحالي".

وأضافت الوزارة أن "رئيس الشبكة تم تجنيده قبل أعوام من قبل جهاز مخابرات دولة عربية"، مضيفة إنه "تم الحصول على وثائق قوية عن مختلف أبعاد الملف ودور الوكالة لتلك الدولة بالمنطقة".

وتابعت الوزارة أن "رئيس الشبكة وبعد تجنيده من قبل جهاز المخابرات في تلك الدولة إرسال إلى إيران تزامناً مع الانتخابات الرئاسية الإيرانية منتصف حزيران الحالي، حيث تمكن من تشكيل شبكة تضم 12 عنصراً، بهدف القيام بأعمال تخريبية".


وأوضحت الوزارة أن "هدف الشبكة تأجيج الاختلافات العرقية والطائفية في البلاد، فضلا عن اغتيال بعض الشخصيات البارزة من المذاهب والقوميات في المناطق ذات التنوع العرقي والمذهبي"، مؤكدة أن "جميع أعضاء الشبكة تم القبض عليهم، كما تم ضبط مخازن أسلحتهم، بالإضافة لأسماء وصور وأفلام عن عناصر الشبكة وضباط المخابرات الأجانب".

 

انشر عبر