شريط الأخبار

وقفة احتجاجية أمام الممثلية اليابانية ضد مؤتمر تطبيعي تموله اليابان

02:52 - 03 حزيران / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

اعتصم العشرات من الشبان والطلبة اليوم في رام الله أمام الممثلية اليابانية احتجاجا على تنظيم لقاء تطبيعي سيجمع طلبة فلسطينيين و"إسرائيليين" في مؤتمر علمي من المقرر عقده في اليابان عقده في طوكيو ما بين 10-27\8 بتمويل ياباني.

ورفع المشاركون في الاعتصام يافطات كتب عليها "التطبيع خيانة" و "لا للمؤتمر التطبيعي الذي سيعقد في اليابان" و "لا لمؤتمرات التطبيع" و"التطبيع جريمة وطنية".

 

ووزع المنظمون وهي "حملة قاطع احتلالك" بيانا صحافيا قالوا فيه أن الأنشطة والفعاليات التطبيعية في الآونة الأخيرة مع الاحتلال الاسرائيلي، وباتت تطال كل شرائح المجتمع الفلسطيني.

 

 تابع البيان:" نتوجه إلى كافة قطاعات وشرائح شعبنا الفلسطيني إلى ضرورة تبني موقف ثابت وموحد ومسؤول من التطبيع الذي لا يؤدي إلا إلى التنازل أكثر فأكثر عن الحقوق والثوابت الوطنية".

وشارك في الإعتصام نشطاء من مختلف محافظات الضفة الغربية والذين قدموا لإرسال رسالة، كما قالوا، والتصدي لمحاولات جر الطلبة للجلوس مع الإسرائيليين تحت شعارات تعليمية وترفيهية.

وقال المنظمون أن هذه الوقفة بداية لحملة توعية بخصوص هذه الفعاليات التطبيعية التي تنظم تحت غطاء التعليم و التبادل المعرفي و الرحل الترفيهية و الهدف منها الإيقاع بالطلبة.

انشر عبر