شريط الأخبار

وزيرة الاتصالات: فلسطين ماضية نحو التحول التلفزي الرقمي

12:00 - 03 تشرين ثاني / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم


قالت وزيرة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحكومة رام الله صفاء ناصر الدين إن فلسطين ماضية قدما في خطة التحول الرقمي التلفزي الذي يتيح تقدم مختلف القطاعات، وتقديم خدمات متطورة للمواطنين في المجالات كافة.

وأوضحت خلال كلمتها في اليوم الثاني للاجتماع الحادي عشر لمجلس الأعمال الروسي العربي المشترك المنعقد في مدينة سانت بطرسبرغ الروسية، أن العمل على التحول الرقمي التلفزي بدأ من خلال ورشات عمل توعوية واستشارات لانجاز خطة التحول بالتعاون مع كافة المؤسسات ذات العلاقة.

 وأضافت أن خطة الوزارة في تنمية القطاع تشجع على التطور التقني وعلى اندماج المحطات الإذاعية مع بعضها، لتكون أقوى اقتصادياً وبهدف الارتقاء أكثر بمحتواها، كما تشجع على انشاء محطات تخصصية سواء نسوية أو أكاديمية وغيرها.

وأشارت إلى أنه رغم المعيقات الاسرائيلية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لاسيما ما تعانيه المحطات المحلية من اقتحامات اسرائيلية وتشويش، إلا أن فلسطين استطاعت أن تحتل جزءا لا يستهان به من الطيف الترددي للبث الإذاعي.

ودعت ناصر الدين رجال وسيدات الأعمال الروس والحاضرين إلى زيارة فلسطين، والإطلاع على واقع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الغني بفرص الاستثمار وتبادل الخبرات، والتعرف عن قرب عن الواقع الذي يحاول الإسرائيليون تجسيده من خلال مختلف المعيقات التي يتغلب عليها الفلسطينيون بفضل التكنولوجيا.

وأوضحت الوزيرة أن قطاع المحطات المحلية منتشر بشكل واسع في فلسطين، حيث وصل عدد محطات البث التلفزيوني المحلية نحو 20، بينما عدد الإذاعات فقد بلغ 78.

انشر عبر