شريط الأخبار

الاحتلال يفرج عن الناشط في مجال الأسرى عيسى أبو هاشم

08:54 - 03 حزيران / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بأن سلطات الاحتلال الإسرائيلي أفرجت عن الناشط في مجال الأسرى عيسى أبو هاشم (25) عاماً من دورا جنوب الخليل المحتلة, بعد اعتقال استمر قرابة 3 أشهر.

وقال المركز بأن سلطات الاحتلال أفرجت عن ـبو هاشم من سجن النقب الصحراوي،  وكان في استقباله على معبر الظاهرية جنوب الخليل أهله ومحبيهن ثم انطلقت مسيرة سيارات جابت شوارع البلدة.

واوضح أبو هاشم من خلال حديثه لـ"مركز أسرى فلسطين "، بان اوضاع الاسرى في الفترة الاخيرة تراجعت بشكل كبير، وخاصة فيما يتعلق بالأسرى المرضى ، حيث يوميا يكتشف اصابة اسرى بأمراض خطيرة تهدد حياتهم بالموت في اى لحظة ، كاشفا عن استياء في صفوف الاسرى من ضعف التضامن الشعبي والرسمي مع قضيتهم ، حيث تراجعت تلك الفعاليات كثيرا في الاسابيع الاخيرة ، وطالب المؤسسات الحقوقية بالعمل الجاد من اجل انقاذ الأسرى المرضى الذين يستهتر الاحتلال بحياتهم من خلال إعطاء المرضى المصابين بأمراض خطيرة المسكنات فقط، أو المماطلة في تقديم العلاج اللازم لهم ، او حرمانهم من العرض على اطباء مختصين ، واجراء التحاليل الطبية اللازمة لهم لاكتشاف الامراض مبكراً .

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت أبو هاشم بتاريخ (15-3-2013) بالقرب من بلدة عناتا قضاء القدس المحتلة عبر حاجز عسكري, ومن ثم نقلته إلى سجن عوفر غرب رام الله ولا تزال تحتجز شقيقه الطفل "عدى" (14 عامًا)؛  بتهمة المشاركة في رشق الحجارة على جنود الاحتلال.

وفى نفس السياق افاد المركز بان من المقرر أن تفرج سلطات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين عن الأسير "نمر خالد هندي" 22 عاما ، من بلدة تل جنوب مدينة نابلس، وذلك بعد اعتقال دام لمدة عام .

يذكر أن الأسير هندي وهو  طالب في  كلية الهندسة بجامعة النجاح الوطنية ، اعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 26 / 6 / 2011 من منزله ببلدة تل، وقد صدر بحقه حكم بالسجن مدة 12 شهرا ، بالإضافة لغرامة مالية بمقدار 1000 شيكل.

انشر عبر