شريط الأخبار

"فتح": حكومة رام الله الجديدة ليست موجهة ضد المصالحة الفلسطينية

11:05 - 02 تموز / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

أكد القيادى فى حركة "فتح"، الدكتور يحيى رباح، أن تكليف رئيس جديد لحكومة رام الله خطوة ليست موجهة ضد المصالحة الفلسطينية أو التفافا على حكومة التوافق التى تجرى مشاورات بشأنها حاليا، وأوضح رباح ـ فى تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بغزة ـ "كان لابد من اختيار رئيس جديد للحكومة لأن المدة القانونية لحكومة تسيير الأعمال برئاسة سلام فياض قد انتهت اليوم".

وتابع "حرص الرئيس محمود عباس على اختيار شخصية مستقلة لرئاسة الحكومة بعيده عن الانتماء لأى فصيل مثلما كان سلام فياض لتحقيق التعاون بين الحكومة".

وأعرب رباح عن أمله أن تكون حركة "حماس" جادة فى الذهاب إلى المصالحة الوطنية وأن تنهى مشاورات تشكيل حكومة التوافق فى موعدها وأن تبتعد عن الشروط التى وصفها بـ"التعجيزية".

وأوضح أن حماس اشترطت تطبيق ملفات المصالحة رزمة واحدة وانتخابات المجلس الوطنى الفلسطينى بمشاركة جميع الفلسطينيين فى الداخل والخارج، وهو ما يصعب تحقيقه وتعيدنا حسب قوله إلى نقطة الصفر فى ملف المصالحة.

وأعرب رباح عن تفاؤله بالحكومة الجديدة فى رام الله، وأن تكون خطوة دافعة لملف المصالحة الوطنية.. لافتا إلى أنها تضم كافة ألوان الطيف السياسى الفلسطينى.

انشر عبر