شريط الأخبار

شعث يصل غزة لبحث المصالحة ووضع "فتح" الداخلي

10:02 - 02 حزيران / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" نبيل شعث أن زيارته لقطاع غزة لترتيب البيت الداخلي لحركته، بالإضافة إلى دفع عجلة المصالحة مع حركة "حماس"، التي تواجه عقبات عديدة، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة تذليل تلك العقبات بكل الإمكانات المتوفرة لدى طرفي الانقسام.

وكان عضوا اللجنة المركزية لحركة "فتح" نبيل شعث وعثمان ابو غربية، قد وصلا إلى قطاع غزة، مساء الأحد، عبر معبر بيت حانون.

وأوضح شعث، أن هناك لقاء مع قيادة حركة "حماس" لدفع عجلة المصالحة الفلسطينية، بالإضافة إلى لقاءً آخر يجمع مع قادة القوى والفصائل الفلسطينية لتعفيل الأجواء الإيجابية بشان المصالحة.

وشدد على حرص حركته على إيجاد المناخ المناسب للمصالحة الفلسطينية مع "حماس"، لافتاً النظر إلى عدم قدرة الفلسطينيين مواجهة دولة الاحتلال الإسرائيلي من دون تحقيق المصالحة على أرض الواقع.

وتمنى القيادي في "فتح" أن تكون الحكومة المقبلة في شطري الوطن حكومة الوحدة الوطنية برئاسة رئيس السلطة محمود عباس، بعد 3 شهور من الحكومة الانتقالية، لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية، مؤكداً على استغلال اللقاءات الفصائلية لتغذية المصالحة إيجابياً.

وكان شعث زار غزة عدة مرات منذ أحداث حزيران/يونيو 2007، والتقي خلالها رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية، وكان يتابع عبرها شؤون تنظيم حركة "فتح" في القطاع.

انشر عبر