شريط الأخبار

حزب الله: نحن لا ندافع عن نظام سوريا بل عن مشروع المقاومة الذى تمثله

09:51 - 02 تشرين أول / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

شدد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم على أن المقاومة ستعمل بكل المقومات التى تؤدى إلى تحصين المقاومة والبقاء على جاهزيتها من أجل الوقوف بوجه التحديات وعودة إسرائيل إلى لبنان.

وحذر قاسم اليوم الأحد من أن المشروع الإسرائيلى لا يقتصر على تحرير الأرض وإنما هناك محاولات فتنة للأضرار بالمقاومة، موضحا أنه من واجب المقاومة القيام بكل الأعمال من أجل حماية ظهرها.

ولفت إلى أن حزبه لا يدافع عن نظام سوريا لأن هذا النظام مسئول بالدفاع عن نفسه، إنما يدافع عن مشروع المقاومة الذى تمثله سوريا رغم أنه دخل متأخرا بعد أن وجد الخطر داهما وهناك من يتحدث عن استهداف المقاومة بطريقته.

واعتبر الشيخ نعيم قاسم أن من واجب حزبه التدخل عندما شعر أن الخطر داهم على المستوى الاستراتيجى، موضحا أن حزبه فى القصير أو غير القصير يعمل من أجل منع امتداد الفتنة وطعن المقاومة بالظهر، لافتا إلى أن هذا التدخل يتطلب تضحيات لكن هذه أقل بكثير مما كان يمكن أن يدفعه حزبه لو دخلت المجموعات التكفيرية إلى لبنان وضيقت على الحزب.

وأشار إلى أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما نسى مشاكله فى أمريكا وبدأ يتحدث عن القصير ولم يتدخل بوجه الأعمال التكفيرية بحق الإنسانية.

ونبه إلى أن حزب الله يواجه التيار التكفيرى لأنه لا يمثل السنة بل الإرهاب والحزب مستعد لأوسع العلاقات بين السنة والشيعة وجميع المسلمين وسيحافظ عليها بوجه التيار التكفيرى الغاصب ولا يقبل بمشاريع تخدم إسرائيل تحت الضوء المذهبى.

انشر عبر