شريط الأخبار

لجنة مواجهة حصار غزة تشيد بالتسهيلات المصرية على معبر رفح البرى

09:47 - 02 كانون أول / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم


أشادت اللجنة الشعبية لمواجهة حصار غزة، بالتسهيلات التى أدخلتها مصر على آلية سفر الفلسطينيين من خلال معبر رفح البرى، وزيادة أعداد المسافرين من الجانب الفلسطينى إلى 1100 فلسطينى بشكل يومى، وقال رئيس اللجنة جمال الخضرى ـ فى تصريح مساء اليوم الأحد - إن هذه الخطوة مبادرة إيجابية، خاصة فى فصل الصيف وما يشمله من ارتفاع أعداد المسافرين وعودة طلبة الجامعات الذين يدرسون فى الخارج.

وأعرب الخضرى عن أمله فى استمرار التسهيلات عبر المعبر البرى، المنفذ الوحيد لسكان القطاع، بما فيه مصلحة للمواطن الفلسطينى الذى يحتاج دوما لخطوات تعزز صموده على أرضه فى ظل ممارسات وإجراءات الاحتلال الإسرائيلى، وقال الخضرى "هذه الخطوات تأتى ضمن دور الشقيقة مصر فى الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطينى سواء فى ملف المصالحة أو التهدئة أو الأسرى وحتى فى ملفات تخفيف معاناته".

وشدد الخضرى على عمق العلاقات الإستراتيجية بين الشعبين الفلسطينى والمصرى.. متمنيا أن تبقى مصر الجارة داعمة لصمود وتحدى الفلسطينيين فى كافة المحافل والمواقف.

وأعلن مدير عام المعابر فى وزارة الداخلية بغزة، ماهر أبو صبحة، اليوم، عن أن مصر أدخلت تسهيلات جديدة على حركة المسافرين من خلال معبر رفح منها زيادة عدد المغادرين من القطاع إلى 1100 فلسطينى يوميا بداية من الشهر الجارى.

انشر عبر