شريط الأخبار

إعتصام أمام مكتب نتنياهو احتجاجا على مخطط "برافر"

09:26 - 02 حزيران / يونيو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

شارك العشرات، في اعتصام نظم اليوم الاحد أمام مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو في القدس، إحتجاجا على مخطط "برافر" القاضي بتهجير عشرات آلاف البدو من أراضيهم.

ورفع المشاركون في الاعتصام، لافتات تندد بالمشروع، ورددوا شعارات تؤكد حق المواطنين العرب في النقب بالعيش بكرامة، وأخرى تدعو إلى عدم إقراره، والمصادقة عليه في الكنيست الإسرائيلي.

ويسعى مخطط "برافر" إلى مصادرة 800 ألف دونم من أراضي البدو في النقب، كما يسعى إلى إزالة عشرات القرى البدوية، وتهجير عشرات الآلاف من أهلها إلى بلدة بدوية جديدة.

وقال رئيس الحزب الديمقراطي العربي طلب الصانع: على الحكومة الإسرائيلية الشروع بمفاوضات مع ممثلي الجمهور العربي في النقب، لحل قضيتهم، مشيراً إلى استمرار الفعاليات الاحتجاجية، التي قد تشمل عصياناً مدنياً.

وقال النائب العربي في الكنيست أحمد الطيبي: إن المطلوب من الحكومة هو الاعتراف بكل القرى غير المعترف بها، والاعتراف بملكية المواطنين العرب لأرضهم التي عاشوا عليها آلاف السنين، ورفض اللجوء الإسرائيلي لسياسة الأمر الواقع، من خلال سن قانون فاشي واعمى، لا يرى إلا مصلحة اليهود، ويتجاهل تماما مصلحة المواطنين العرب.

انشر عبر