شريط الأخبار

من هو رامي الحمدالله رئيس الحكومة الجديد؟

08:32 - 02 تموز / يونيو 2013

(خاص) - فلسطين اليوم

الأستاذ الدكتور رامي الحمد لله، رئيس جامعة النجاح الوطنية في نابلس، حاصل على درجة الدكتوراة في اللغويات التطبيقية من بريطانيا.

وتولى د. الحمد لله رئاسة جامعة النجاح الوطنية في نابلس في العام 1988 حتى الآن.

 د. الحمد لله له حضور فاعل على المستوى الأكاديمي المحلي والعربي والدولي، فهو عضو فاعل في مجلس روؤساء الجامعات الفلسطينية ومجلس التعليم العالي الفلسطيني، وعضو المجلس التنفيذي لاتحاد الجامعات العربية.

وشغل د. الحمد لله عضو اللجنة التنفيذية لبرنامج التعاون الأوروبي الفلسطيني في مجال التربية، وعضو اللجنة التنفيذية لاتحاد جامعات العالم الإسلامي، وعضو في اتحاد الجامعات المتوسطة (UNIMED)، إضافة لشغله منصب رئيس برنامج التعاون الأوروبي الأمريكي الفلسطيني في المجالات الأكاديمية من العام 2005 – 2007.

 وعلى المستوى الفلسطيني، فالأستاذ الدكتور حمد الله عضو مجلس أمناء معهد أبحاث السياسات الاقتصادية الفلسطيني (ماس)، وهو عضو في مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات.

 وقد كان عضوا في لجنة الدستور الفلسطيني. وشغل أ.د. حمد الله منصب رئيس مجلس إدارة سوق فلسطين للأوراق المالية في فلسطين من العام 2003 وحتى شهر كانون الثاني من العام 2006.

وهو يشغل الآن منصب أمين عام لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية من العام 2002 وحتى الآن.

وللأستاذ الدكتور حمد الله العديد من المقالات والمؤلفات في مجال اللغويات التطبيقية، ويعتبر الحمدلله من الشخصيات المستقلة التي لا تحبذ الانخراط بالتنظيمات والأحزاب الفلسطينية.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود اجتمع مساء اليوم الأحد، في مقر الرئاسة بمدينة رام الله، مع الأستاذ رامي الحمد الله، وابلغه بتكليفه بتشكيل الحكومة برام الله الجديدة، عقب استقالة سلام فياض.

 

انشر عبر