شريط الأخبار

كيرى يزور الأردن خلال أيام للمرة الرابعة

07:56 - 02 حزيران / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

أعلن وزير الخارجية الأردنى ناصر جودة، اليوم الأحد، أن وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى سيزور الأردن خلال بضعة أيام، وذلك إثر لقائه فى رام الله الرئيس الفلسطينى محمود عباس.

وقال جودة، فى مؤتمر صحفى مشترك مع نظيره الفلسطينى رياض المالكى، فى مقر الرئاسة الفلسطينية فى رام الله: "تشهد هذه الفترة جهدا وزخما دبلوماسيا أمريكيا، يقوده وزير الخارجية الأميركى جون كيرى".

وأضاف جودة أن وزير الخارجية الأمريكى "سيزور الأردن للمرة الرابعة خلال الأيام القليلة المقبلة"، مشيرا إلى "اتصالات دائمة يجريها المسئولين الأردنيون مع الإدارة الأمريكية"، من دون أن يذكر إن كان كيرى سيتوجه كذلك إلى رام الله والقدس.

وقال جودة إنه نقل رسالة من الملك عبد الله ابن الحسين إلى الرئيس محمود عباس، مضيفا أن زيارته تأتى "فى إطار الجهد الدبلوماسى المكثف الذى يبذله الملك عبد الله مع كل العواصم المؤثرة فى العالم لإبراز محورية القضية الفلسطينية".

من جانبه، قال وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكى، خلال المؤتمر الصحفى إن "هناك تطابقا كاملا فى المواقف بين القيادتين الفلسطينية والأردنية فى كل القضايا التى تهم البلدين".

وأكد المالكى على الجهود الأمريكية التى تبذل لإحياء المفاوضات، وقال "لذلك لابد من مثل هذا التشاور المستمر لتعزيز الموقف الفلسطينى، وأيضا لتعزيز المساندة الأردنية، وهذه الزيارة تأتى ضمن هذا الإطار".

انشر عبر