شريط الأخبار

صحيفة عبرية تزعم كشف هوية خليفة عماد مغنية القائد العسكري حزب الله

03:31 - 02 تموز / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

قالت صحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، المقربة من رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، بأن تقاريراً أتاحت التعرف على هوية الشخص الذي ورث عماد مغنية قائد الجهاز العسكري لحزب الله الذي اغتيل في دمشق عام 2008.

وحسب الموقع الإلكتروني لصحيفة "إسرائيل اليوم" فإن مصطفى بدر الدين هو الذي خلف عماد مغنية، وبات يترأس الجهاز العسكري لحزب الله حالياً.

واستندت الصحيفة الإسرائيلية فيما ذكرته بشأن خليفة مغنية إلى الموقع الإلكتروني "STOP 910" وهو موقع استخباري غربي يعمل تحت شعار "كفى إرهابًا"، أما الرقم 910 الذي يشكل جزءاً من اسم الموقع فإنه يشير إلى وحدة العمليات الخارجية التابعة لحزب الله.

ويعرف الموقع المذكور على نفسه تحت عنوان "من نحن؟" ويقول دون مواربة بأنه عبارةعن: "طاقم من الأجهزة الاستخبارية الغربية تشكل لمواجهة تهديد الإرهاب".

وحسب الصحيفة الإسرائيلية فإن بدر الدين، يعتبر من الآباء المؤسسين لحزب الله، وهو من مواليد العام 1961، وكان مسؤولاً عن العديد من نشاطات حزب الله في منطقة الشرق الأوسط في الثمانينيات، ومن بينها محاولة الاغتيال الفاشلة لحاكم الكويت عام 1985، وتقول المصادر إنه "الوحيد من أعضاء حزب الله الذي كان على معرفة بابن لادن".

انشر عبر