شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تشرع بتنفيذ دورات "مهارات الاتصال و التواصل" في قطاع غزة

01:01 - 02 تشرين أول / يونيو 2013

غزة - فلسطين اليوم

شرعت التنمية البشرية التابعة للرابطة الإسلامية في تنفيذ سلسلة من الدورات التدريبية والتي تحملت عنوان "فن مهارات الاتصال والتواصل" لكوادرها العاملة في جميع المدارس والجامعات والمساجد في إطار تنمية مواهب كوادرها وقياداتها والارتقاء بهم.

وقد اشتملت الدورة على العديد من العناوين المميزة في الإدارة والتخطيط السليم بمشاركة نخبة إبداعية من المدربين ذوي الاختصاص في مجال التنمية البشرية.

وأوضح الأستاذ محمد النجار مسئول التنمية البشرية في الرابطة الإسلامية أن الدورات بدأ تنفيذها في كافة أقاليم القطاع وذلك بعد الانتهاء من الامتحانات النهائية لهذا العام, بمشاركة عدد من كوادرها العاملة في المدارس والجامعات.

وأكد النجار علي ضرورة إدارة الوقت والأزمات، مبيناً الطريقة الصحيحة لإدارة الوقت بدقة وفاعلية، كما تطرق النجار عن مضيعات الوقت وكيفية مواجهتها، والأزمات التي تطرأ أثناء العمل وكيفية التصرف معها وتجاوزها، معرجاً على كيفية إعداد الخطط وأهمية التخطيط في جميع الأعمال اليومية.

وأشار النجار إلى أهمية إدارة الذات وتنمية التفكير الإبداعي، مركزاً على أسلوب العصف الذهني والتفكير الإبداعي الذي يصقل مواهب المشاركين، وتحدث عن كيفية تنمية الذات وإدارتها وتطويرها.

وذكر النجار إلي أن دورات مهارات الاتصال والتواصل ستواصل عملها في كافة المناطق والأقاليم الموزعة علي القطاع من أجل الاستفادة الشاملة والكاملة للطلاب والارتقاء بهم بمستوي علمي أفضل. داعياً كافة الطلاب إلى شد الهمم العالية وبذل كافة الطاقات ليكونوا نموذجاً من نماذج قادة المسلمين.

وحثّ النجار الطلاب المشاركين في الدورات على العمل بجد واجتهاد ليكونوا في أولى الصفوف المتقدمة في الدفاع عن أرضنا المقدسة وعن شعبنا الفلسطيني المجاهد بكافة سبل العلم والمعرفة.

 

انشر عبر