شريط الأخبار

للمرة الثانية خلال أسبوعين: كيري يحتج على مواصلة البناء في المستوطنات

08:28 - 02 تموز / يونيو 2013

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

للمرة الثانية خلال الاسبوعين الأخيرين، أعرب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، أمام رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهوعن احتجاجه على مواصلة "إسرائيل" البناء الاستيطاني في مستوطنات الضفة الغربية والقدس المحتلة.

صحيفة "هآارتس" التي أوردت النبأ في موقعها على الشبكة، اليوم الأحد، نقلت عن المتحدثة بلسان وزارة الخارجية الأمريكية، جان ساكي، قولها ان كيري اتصل يوم الخميس الفائت بنتنياهو هاتفيا وأعرب أمامه عن قلقه من نية "اسرائيل" توسيع البناء الاستيطاني في المناطق الواقعة خارج أراضي الـ48 من إحياء راموت وجيلو في القدس المحتلة.

المتحدثة أضافت أن كيري بحث الموضوع مع نتنياهو، في اطار بحث اشمل حول الرفبة في تجديد المفاوضات بين اسرائيل والفلسطينيين، مشيرة الى أن هذه الأعمال ( توسيع البناء في المستوطنات تسبب ضررا للسلام.

وكان مرصد “تراستريال جيروزاليم” لمناهضة الاستيطان، قد كشف يوم الأربعاء الفائت، أن إسرائيل ستبني نحو ألف وحدة استيطانية في القدس المحتلة المحتلة.

وقال داني سايدمان مدير مرصد “تراستريال جيروزاليم”، إنه تم التوقيع على عقود لبناء 300 وحدة استيطانية في مستوطنة راموت و797 وحدة أخرى ستعرض للبيع في مستوطنة جيلو قرب مدينة بيت لحم الفلسطينية بالضفة الغربية.

وأضاف سايدمان لوكالة الصحافة الفرنسية أن الإعلان عن بناء وحدات سكنية جاء من وزير الإسكان يوري أرييل وهو مستوطن والرجل الثاني في الحزب القومي الديني “البيت اليهودي”، أو من المحيطين به، مشيرا إلى أن الإعلان يهدف إلى “الضغط” على رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو.

انشر عبر