شريط الأخبار

إقفال صناديق الاقتراع للانتخابات المحلية التكميلية الثانية

08:45 - 01 حزيران / يونيو 2013

رام الله - فلسطين اليوم

أعلنت لجنة الانتخابات المركزية، انتهاء عملية الاقتراع للانتخابات المحلية التكميلية الثانية 2013، حيث تم إغلاق صناديق الاقتراع في جميع المراكز في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم السبت.

وصرح رئيس اللجنة حنا ناصر، في بيان صحفي، بأن عملية الاقتراع سارت بهدوء وانتظام دون مشاكل تذكر، ولم تسجل أية خروقات أو شكاوى من شأنها أن تؤثر على نتيجة الاقتراع.

أما بالنسبة لعدد المقترعين الكلي فقد بلغ 11159 ناخباً وناخبة في كافة الهيئات المحلية، وبلغت نسبة الاقتراع الكلية 57.4% من أصحاب حق الاقتراع وعددهم 19429 ناخبا وناخبة، وسجلت أعلى نسبة اقتراع في قرية قيرة في محافظة سلفيت وبلغت 83.8% أما أقل نسبة اقتراع فكانت في الياسرية في محافظة الخليل وهي 41.7%.

وأضاف البيان، أنه فور إغلاق الصناديق، باشرت طواقم لجنة الانتخابات بعملية فرز وعد الأصوات في محطات الاقتراع ذاتها، حيث سيتم الإعلان عن عدد الأصوات التي حصلت عليها كل قائمة في الهيئات المحلية نفسها هذه الليلة، وسيتم نقل محاضر الفرز إلى مركز إدخال البيانات المركزي التابع للجنة في مدينة البيرة.

ومن المقرر أن تعقد لجنة الانتخابات صباح غد الأحد اجتماعاً للاطلاع على النتائج الأولية والمصادقة عليها، ويعقب ذلك مؤتمر صحفي في المقر العام للجنة بمدينة البيرة للإعلان عن النتائج الأولية في الساعة الثانية عشرة ظهرا، وسيتم نشر النتائج على الموقع الالكتروني للجنة.

انشر عبر