شريط الأخبار

الاحتلال يأمر بالإستيلاء على مساحات جديدة من أراضي تقوع

08:25 - 01 تموز / يونيو 2013

بيت لحم - فلسطين اليوم

قال معهد الابحاث التطبيقية "اريج " في بيان له، اليوم السبت ، إن سلطات الاحتلال أصدرت أمرا عسكريا يقضي بمصادرة مساحات جديدة من اراضي بلدة تقوع شرق بيت لحم بالضفة المحتلة.

ويقضي الامر العسكري بمصادرة نحو 3 دونمات ونصف الدونم من أراضي البلدة بذريعة استخدامها لأغراض عسكرية.

وأوضح المركز أن تحليلا أجراه المعهد توصل الى ان الأراضي المقرر مصادرتها تقع في محيط مستوطنة (تكواع) المقامة على أراضي البلدة، مشيرا الى أن أمر المصادرة جاء بهدف إقامة سياج أمني على أطراف المستوطنة من الجهة الشمالية والشمالية الغربية بهدف إحكام السيطرة على محيط المستوطنة.

وقال البيان إن قوات الاحتلال بالمستوطنة شرعوا فعلا في إقامة السياج الامني في محيط المستوطنة منذ فترة، وأن الامر العسكري جاء عقب الانتهاء من تجهيز البنية التحتية لمسار السياج ليضفي شرعية على أعمال الانشاء.

واوضح انه وفقا للأمر العسكري الإسرائيلي فان هناك مساحة مفتوحة بين مسار السياج الامني المقرر إقامته والحدود العمرانية للمستوطنة، ما يتيح المجال امام توسيعها وبناء عدد جديد من الوحدات الاستيطانية في الناحية الشمالية الغربية للمستوطنة.

واكد المركز ان وزير الحرب الإسرائيلي السابق، إيهود باراك، أصدر مطلع العام الجاري أمرا بالموافقة على بناء 200 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة (تكواع).

.

انشر عبر