شريط الأخبار

مصر: بلاغات ضد صباحي والبرادعي وتمرد بتهمة الدعوة لقلب نظام الحكم

08:11 - 01 حزيران / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

 

أحال النائب العام المصري إلى نيابة أمن الدولة العُليا بلاغات تتهم نشطاء وسياسيين معارضين بالدعوة إلى قلب نظام الحكم فى البلاد.

وقرَّر النائب العام المصري المستشار طلعت إبراهيم عبد الله أن تُحال للتحقيقات في نيابة أمن الدولة، مجموعة من البلاغات مُقدّمة من محامين ومواطنين ضد حركة تطلق على نفسها إسم "تمرّد"، وعدد من النشطاء الداعين لسحب الثقة من الرئيس المصري محمد مرسي، وذلك بتُهم "الدعوة إلى قلب نظام الحكم في البلاد، والخروج عن الشرعية الدستورية، وإثارة الفوضى، وتكدير الأمن العام والسلم الاجتماعي".

كما تتهم البلاغات حركة "تمرّد" بنشر معلومات كاذبة عن أعداد الموقعين على استمارة سحب الثقة من الرئيس مرسي، "بهدف تضليل الرأي العام والخروج عن الشرعية، وإشاعة أن الموقعين على الاستمارة تخطوا الـ7ملايين مواطن، فضلاً عن مخالفة القانون والدستور الذي لا يسمح بجمع تواقيع لإقالة أول رئيس مدني منتخب".

وأبلغ مصدر حقوقي يونايتد برس إنترناشونال، أن "البلاغات مقدّمة بحق كل من مؤسس التيار الشعبي المصري حمدين صباحي، ورئيس حزب الدستور محمد البرادعي، والناشط محمد عادل أحد مؤسسي حركة "شباب 6 أبريل"، ومحمد بدر مؤسس حركة "تمرّد".

انشر عبر