شريط الأخبار

مكرمة رئاسية لسيدة غزية انجبت اربعة توائم

03:12 - 01 تموز / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

سلم مسؤول ملف المساعدات الطبية في الرئاسة مدحت طه، برفقة نائب محافظ نابلس عنان الاتيرة، اليوم السبت، مكرمة رئاسية لسيدة غزية انجبت اربعة توائم في احد مشافي نابلس.

ونقل طه خلال زيارته للسيدة الغزية، في المستشفى العربي بمدينة نابلس، تحيات الرئيس محمود عباس، ومباركته للعائلة بالتوائم. وقال 'إنه سيتم صرف مساعدة مالية طارئة ومتابعة من قبل مكتب الرئيس، لهؤلاء الاطفال الاربعة'.

وكانت زينب ابو عابد (24 عاما)، وهي من سكان خان يونس بقطاع غزة، وضعت اربعة توائم (ثلاث بنات وولد)، عقب تحويلها من مشافي القطاع الى المستشفى العربي التخصصي بنابلس.

وقالت أبو عابد 'إن تحويلها الى 'العربي التخصصي' بنابلس جاء لوجود حاضنات أطفال على مستوى عال في هذا المستشفى، مشيرة الى ان عملية الولادة كانت قبل اوانها الامر الذي لزم التحويل الى مشافي الضفة.

وقال رئيس قسم الحضانة والأطفال بالمستشفى العربي التخصصي الدكتور محمد ابو عبيد، 'إن هذه الحالة ليست الاولى من نوعها التي تحول من قطاع غزة الى المستشفى، حيث سبقها عدة حالات، وهناك حالات اخرى تنتظر التحويل'.

وبين أن ولادة التوائم الاربعة كانت بشكل طبعي، لكن قبل أوانهم الامر الذي يستعدي إبقاءهم في الحاضنات ومراقبتهم، لحين وصولهم للوزن المطلوب، لافتا الى ان طبيعة حاضنة الاطفال في المستشفى هي نموذج عالي المستوى ومجهز، وفيه طاقم اطباء متخصص يعمل على مدار 24 ساعة، بالإضافة الى ما يقارب 23 ممرضا وممرضة.

انشر عبر