شريط الأخبار

للاستفادة من المساعدات المالية..دعوة للنازحين من سوريا لغزة لتسجيل بياناتهم

01:38 - 01 حزيران / يونيو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

دعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير اللاجئين الفلسطينيين النازحين من المخيمات السورية إلى قطاع غزة للتوجه إلى مقرها الكائن في مدينة غزة (شارع النصر– الأمن العام) لتسجيل بياناتهم.

وقال مدير إدارة الإعلام والعلاقات العامة بالدائرة رامي المدهون إن رئيس الدائرة زكريا الأغا- بعد عودته إلى أرض الوطن بعد انتهاء زيارة وفد من المنظمة إلى سوريا ولبنان- أوعز بحصر أسماء اللاجئين النازحين من سوريا إلى غزة وعدد أفراد أسرهم، وذلك لبدء صرف المساعدة المالية المخصصة لهم في أقرب وقت ممكن.

وأضاف أن الدائرة اعتبارًا من صباح يوم غد الأحد ستبدأ بعملية استقبال اللاجئين لتسجيل بياناتهم مع إرفاق صورة عن وثائق سفرهم لمدة ثلاثة أيام.

وأوضح أن الهدف من التسجيل هو حصر عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين نزحوا من سوريا إلى قطاع غزة، وذلك لتسهيل عملية توزيع المساعدات المالية المخصصة لهم، مشيراً إلى أن قيمة المساعدة سيتم تحديدها حسب عدد أفراد العائلة.

وأشار إلى أن دائرة شؤون اللاجئين بعد أن أقرت آلية الصرف بالتنسيق مع السفارات الفلسطينية في سوريا ولبنان ومصر ولجنة المتابعة الميدانية في سوريا باشرت بتوزيع المساعدات المالية الشهرية المخصصة لجميع أسر اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في سوريا، بالإضافة للذين نزحوا من المخيمات السورية إلى لبنان ومصر والتي أشرف على بعض عمليات توزيعها الأغا والوفد المرافق معه أثناء زيارته الثانية لسوريا ولبنان.

وقال إن هذه المساعدات 'تأتي تطبيقاً لقرار اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بتخصيص مساعدة مالية طارئة للاجئين الفلسطينيين في سوريا للمساهمة في التخفيف من معاناتهم بعد الزيارة الأولى لوفد منظمة التحرير لسوريا ولبنان الشهر الماضي انطلاقاً من مسؤولياتها تجاه اللاجئين الفلسطينيين'.

 

انشر عبر