شريط الأخبار

مسيرة أردنية تضامنا مع الأسرى

11:39 - 31 تموز / مايو 2013

وكالات - فلسطين اليوم

انطلقت بعد صلاة الجمعة اليوم مسيرة حاشدة وسط مدينة عمان تضامناً مع الأسرى الأردنيين في سجون الاحتلال الصهيوني.

وألقيت في المسيرة  كلمات باسم العشائر الأردنية والحركة الإسلامية، أكد خلالها المتحدثون أن "تخاذل النظام" عن قضية الأسرى هو استهتار وخذلان لدماء شهداء معركة الكرامة.

واستنكروا استقبال "النظام" للرئيس الصهيوني شمعون بيريز، "في الوقت الذي يضرب فيه قضية الأسرى عرض الحائط، ولا يلقي لها بالاً"، مؤكدين أن الشعب الأردني سيقف خلف قضية الأسرى حتى تحريرهم.

وارتفعت في المكان صيحات التكبير، وهتف المحتجون: "عيب يا حكومة عيب.. عيب تنسوا الأسرى عيب"، "الانتصار الانتصار.. لأسرانا الأحرار".


وفي ذات السياق استهجنت تنسيقية اللجان العاملة للأسرى في سجون الاحتلال الصهيوني ما وصفته الإهمال البشع للمسؤولين الاردنيين تجاه الاسرى الاردنيين، معتبرة ان موقف الحكومة لا مبالي.

وتساءلت التنسيقية في بيان لها اليوم الجمعة (31-5) عن "اسباب الاهمال الحكومي لهذه القضية؟ هل كل هذا حتى لا ينزعج الصهاينة ويأخذوا على خاطرهم من أصحاب القرار بالاردن؟"

وقالت "في اليوم الثلاثين لإضراب أسرانا الاردنيين رفضا لسياسات الاحتلال في محاولة كسر إرادتهم والمس بكرامتهم وحرمانهم من أبسط حقوقهم الشرعية، يواصل أبناء الأردن الأبطال معركة الأمعاء الخاوية، وهم على ثقة كبيرة بأن شعبهم وأهلهم وعزوتهم في أردن العزة والوفاء لن يتركوهم وحدهم في محنتهم، في ظل تجاهل الحكومات الاردنية المتعاقبة لهم على مدار السنوات السابقة".

وأكدت تنسيقية اللجان العاملة للأسرى"استمرارية الفعاليات المؤيدة للاسرى ودعت الجميع الى "إيلاء قضية الاسرى الاهتمام اللازم"
.

انشر عبر